الطيارون المدنيون يعتصمون بمقر النقابة للمطالبة بتعين وزير مدنى لهم

أخبار مصر


قام اليوم، الخميس، ما يقرب من 150 طياراً بتنظيم اعتصام بمقر نقابة الطيارين بمصر الجديدة، للمطالبة بتغيير القاعدة التى رسخها النظام السابق باختيار وزير للطيران المدنى من العسكريين.

حيث طالب المعتصمون بوزير مدنى من أبناء الوزارة، مهددين بالتصعيد فى حالة اختيار رئيس الوزراء هشام قنديل لأحد المنتمين للقوات المسلحة.

و فى نفس السياق ، قال الكابتن مالك بيومى، نقيب الطيارين، إن أبناء الطيران المدنى لن يرضوا بأن تكون وزارتهم مكافأة نهاية الخدمة لوزير غير مدنى، بحجة استخدام مطار القاهرة فى خطة الطوارئ أثناء الحروب، وهو ما يعتبر مجرد مبرر لعسكرة الوزارة، كما كان متبعاً فى ظل النظام السابق، موضحاً أن مطار القاهرة لم يسبق له أن استخدم فى حروب من قبل، لأن مصر بها مطارات عسكرية.

اما الطيار خالد رفعت، أمين عام النقابة، فقد قال إن قطاع الطيران المدنى به من الكفاءات الكثير، ويستطيع المنتسبون له إدارة الوزارة فى كل الأوقات والظروف، وأن الحديث عن تولى الوزارة لأحد قادة القوات الجوية السابقين هو استفزاز لأبناء الطيران المدنى، وأن نقابة الطيارين ترفض الشخصيات العسكرية فى الطيران المدنى مثلها مثل كل أبناء قطاع الطيران الرافضين لهذه الهيمنة غير المبررة وعسكرة الوزارة.