غياب للسولار و البنزين ومشاجرات وتكدس سيارات قبل ساعة الإفطار بالشرقية


تشهد محافظة الشرقية تجدد للأزمة البترولية خلال هذة الأيام في عدد من المدن والمراكز، حيث تكدس عشرات السيارات أمام محطات الوقود من أجل الحصول على السولار والبنزين، مما أدى إلى نشوب مشاجرات داخل إحدى محطات البنزين فى مدينة ديرب بسبب الخلاف على أولوية الحصول على البنزين المدعم .

فى مدينة منيا القمح عانى سائقي الميكروباص من نقص حاد في البنزين المدعم منذ عدة أيام مما دفعهم للخروج لمراكز أخر للبحث عن وقود لسيارتهم وخاصة إنهم من سائقي الأجرة و، طالبوا بزيادة حصة محافظة الشرقية من البنزين والسولار حتى يتم القضاء على الأزمة ، ومحاسبة مافيا تجار السوق السوداء وسرعة ضبط الخارجين عن القانون من مهربي البترول بالشرقية وباقي المحافظات.

وفى مدينة الزقازيق تسبب اختفاء البنزين والسولار في تكدس مئات السيارات أمام محطات البنزين قبل الإفطار مما أدى إلى تعطل حركة المرور بالشوارع الرئيسية بمدينة الزقازيق .

وفى مدينة فاقوس عدد من سائقي الميكروباص إلى رفع الأجرة بسبب اختفاء السولار والبنزين وطالبوا من محافظ الشرقية زيادة حصة المحافظة من المواد البترولية حتى تفى بالاحتياجات، وشهدت محطات الوقود (السولار وبنزين 80 أذمة كبيرة بسبب عدم وجودة في ظل الحر الشديد الذي دفع السائقين للوقوف طويلا أمام محطات الدعم و طول فترة العمل.

محمد عيد سائق بمركز ديرب نجم اشكتى من غياب الوقود وقال لقد تشاجر عدد من السائقين أمام محطة الوقود والتي وقفنا أمامها طويلا ثم خرج منها العامل لخبر السائقين أن المحطة خالية من الوقود.