بالفيديو والصور..جبهة إنقاذ الثورة تُكرم وزير الصحة وتعتمده وزيراً ثورياً

أخبار مصر


كريم شعبان - تصوير : حسام حمدي

فى إطار حرص القوى الثورية على تكريم الرموز الوطنية التى عملت خلال ثورة يناير المجيدة وحاولت القضاء على شتي سبل الفساد، ومحاربته بكافة أشكاله ، كرمت جبهة إنقاذ الثورة، والمجلس المصري للأطباء بقيادة باسم السواح ، وعاطف امين وأعضاء الجبهة، الدكتور فؤاد النواوي وزير الصحة خلال مسيرة عطاء على مدار 7 أشهر من توليه منصبه، مؤكدا السواح على دور الوزير فى محاربة الفساد ـ موجها الوزير التحية الى جبهة إنقاذ الثورة على مجهودها فى الحفاظ على المبادئ الثورية.

سائلا عاطف أمين منسق عام الجبهة الدكتور النواوي عن العاملين العسكريين، قائلا : لماذا لم يتم الإستغناء عنهم ؟ مؤكدا النواوي أن العاملين العسكريين مثلهم مثل باقى العاملين، تقدموا الى العمل وتم قبولهم، وفى حالة عدم وجود جدوة منهم سيتم الاستغناء عنهم .

ًواستنكر النواوي الإعتداء على الدكتور باسم السواح من أحد رموز النظام القديم، مؤكداً على أن الأمر مرفوض، مشيرا فالثورة قامت ولا بد من إحترامها، مضيفا السواح كان من الصعب أن يجلس الشباب إلى وزير فى العهد القديم، فأحد أهم الأسباب التى أدت إلى فشل النظام القديم هو تجاهل الشباب .

مشيداً السواح بالدكتور النواوي على مجهوادته خلال الـ7 أشهر التى تولي فيها الوزارة ، ومحاربة كافة أشكال لفساد ، والتى لم تحدث طيلة الـ30 عاما الماضية ، معبرا عن سعادته لقرارات وزير الصحة الخاصة بالتأمين الصحي من سن سنة الى 6 سنوات.

وحول آلية التنفيذ الخاصة بقرارات الوزارة بعد رحيله اكد النواوي انه عقب إعلان الدكتور كمال الجنزوري تقديم إستقالته إجتمع بعدد من قيادات الوزارة لوضع قائمة بالمشاريع التى لابد ان تستكمل من جانب الحكومة الجديدة ، مؤكدا على ضرورة تكاتف المجتمع المدنى الى جانب اللجان الشعبية للحفاظ على المستشفيات من عمليات البلطجة التى تقع كل يوم ، مؤكدا من المستحيل تحويل المستشفيات الى ثكنات عسكرية ، مشيراً حول الخدمة العلاجية أنه لا بد من تقديم الرعاية الصحية المتكاملة بهدف الارتقاء بالمواطن المصري ، مؤكداً أنه يعمل على أخذ الدعم من الأغنياء وتوفيره .للفقراء ، موضحا انه يعمل على زيادة ميزانية وزارة الصحة

وحول إختيار هشام قنديل أكد النواوي على انه شخصية محترمة ، متمنيا له التوفيق .

وحول فساد حاتم الجبلى وزير الصحة الاسبق أكد النواوي على انه عندما علم بالأمر قدم الأوراق الى النيابة بهدف التحقيق فى الامر مشيرا الى انه يعمل على إستعادة الاموال التى أخذها الجبلى فى منحة المعونة الإنمائية .



وفى نهاية اللقاء أشاد الدكتور باسم السواح بمجهودات وزير الصحة فى القضاء على الفساد ، مشيرا انه سيستمر فى محاربة الفساد حتى مع الوزير الجديد.