مقتل سائق شاحنة تموين للحلف الاطلسي في هجوم في شمال غرب باكستان

عربي ودولي


هاجم مسلحان الثلاثاء في شمال غرب باكستان شاحنة تموين لقوات الحلف الاطلسي المنتشرة في افغانستان وقتلا سائقها، بحسب ما افادت السلطات المحلية.

وقال بختيار خان المسؤول في الادارة المحلية لوكالة فرانس برس فتح مسلحان على دراجة نارية النار على الشاحنة التي كانت تنقل تموينا لقوات الحلف الاطلسي في الجانب الاخر للحدود وقتلا السائق .

واضاف ان مساعد السائق اصيب بجروح بالغة في الهجوم.

ووقع الهجوم قرب مدينة جمرود القريبة من بيشاور، كبرى مدن شمال غرب باكستان عند ابواب المناطق القبلية التي تعتبر معقلا لطالبان والملاذ الرئيسي للقاعدة في العالم.

وهو اول هجوم من نوعه منذ ان توصلت اسلام اباد وواشنطن الى اتفاق في مطلع تموز/يوليو اتاح اعادة فتح خطوط الامداد للقوات الاطلسية المنتشرة في افغانستان عبر اراضي باكستان بعد اغلاقها سبعة اشهر.

واكدت مصادر طبية في جمرود حصيلة الهجوم، وقال الطبيب عظيم خان لوكالة فرانس برس وصل السائق الى مستشفانا في وضع خطر وتوفي بعد قليل .

ووافقت اسلام اباد في مطلع تموز/يوليو على اعادة فتح طرقاتها لقوافل امداد الحلف الاطلسي المتوجهة الى افغانستان، بعدما اعربت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون عن اسفها لمقتل 24 جنديا باكستانيا في عملية قصف نفذتها القوات الاطلسية من باب الخطأ في تشرين الثاني/نوفمبر 2011.