"مباشر لتداول الأوراق المالية " ترفع رأسمالها إلى 100 مليون جنيه

الاقتصاد


أعلنت مباشر للخدمات المالية (حئس)، الشركة المتخصصة في مجال توفير الحلول المالية الإلكترونية والتابعة لـ المجموعة الوطنية للتقنية (خشا)، عن زيادة رأس مال مباشر لتداول الأوراق المالية (ح?قف?ومْ إه?ِ?) من 25مليون جنيه الى 100مليون جنيه ،وزيادة رأس المال المصدر إلي 20 مليون جنيه، لتمكين الشركة من التوسع و إفتتاح فروع جديدة داخل مصر، وتطوير برامج التداول الإلكترونى .

وقال مالك قنواتى الرئيس التنفيذى لشركة مباشر للخدمات المالية أن الخطوة الأخيرة من مباشر لتداول الأوراق المالية لزيادة رأس مال الشركة، تؤكد على ثقة الجانب السعودى لضخ إستثمارات جديدة فى السوق المصرى ،وذلك فى إطار برنامج متكامل للنمو على الرغم من الأحداث السياسية الأخيرة ، كما أن الشركة لديها إلتزام تجاه المحافظة على الإستثمارات التى وضعتها الشركة للتوسع فى مصر ، بما يلبى إحتياجات و متطلبات المستثمرين فى سوق الأوراق المالية .

من جهته قال إيهاب رشاد العضو المنتدب لـ مباشر لتداول الأوراق المالية : أن الزيادة الأخيرة فى رأس المال ستعطي دفعه قويه لتطوير خدمة التداول الإلكتروني وإضافة ادوات جديدة تساعد المستثمرين ، وهناك أيضا خطة لإفتتاح 14 فرع جديد للشركة فى 9 محافظات على مستوى الجمهورية ، وهى محافظات الجيزة و الأسكندرية و بورسعيد و المنوفية و سوهاج و المنيا و أسيوط و الإسماعيلية و الغربية على أن يتم تجهيز أولي هذه الفروع بمدينة اللأسكندرية قبل نهاية العام الحالى .

وأضاف رشاد توجد خطة لشركة مباشر لتداول الأوراق المالية للوصول بترتيبها الى واحدة من أهم 10 شركات سمسرة فى السوق المصرى خلال عام ، خاصة بعد النمو السريع الذى حققته الشركة الفترة الماضية ووصولها الى المرتبة الـ 34 فى مصر، وفقا للتقرير الشهرى الذى تصدره البورصة المصرية لترتيب شركات السمسرة من حيث قيمة التداول لكل شركة من بين الشركات العاملة ، كما نجحت مباشرلتداول الأوراق المالية فى مضاعفة حجم التداول الخاص بها خلال فترة الأزمة التى عصفت بشركات السمسرة العام الماضى .

تعد شركة مباشر للخدمات المالية (حئس) - شركة تابعة لـ المجموعة الوطنية للتقنية (خشا) السعودية ، وتتيح إمكانية الوصول المباشر إلى أسواق الأسهم في الشرق الأوسط والأسواق المالية العالمية الرائدة من خلال منصة تداول واحدة ،و هي شركة مرخصة من مملكة البحرين .

وتدعم مباشر للخدمات المالية (حئس) التنفيذ الآلي المباشر للأوامر بطريقة يدوية أو إلكترونية في مختلف الأسواق في منطقة الخليج والشرق الاوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا والأسواق الأمريكية. وتتخصص الشركة بتقديم مجموعة واسعة من خدمات الوساطة عبر منصات تداول متعددة ومحطات عمل توفر المعلومات وخدمات التداول .