بالفيديو..مرسي تحت أقدام أطفال إسرائيل بسبب الهيكل المزعوم

أخبار مصر


عرض التلفيزيون الإسرائيلى لمقطع فيديو يحتوى على مشاهد لعائلة إسرائيلية وهى تجلس على الشاطئ ، ويقوم فيها الأبناء ببناء الهيكل المزعوم ، فى الوقت الذى يجلس فيه الأب يقرأ الجريدة ، وبعد بناء الهيكل من جانب الأبناء فى إشارة الى عجز الأباء ، تظهر صورة الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية ، على الأرض فى الجريدة التى يمسك بها الأب، فى إشارة الى أن الأباء سيتولون امر مرسي بينما الأبناء أمر الهيكل ، مؤكدين خلال الإعلان أن وصول مرشح الحرية والعدالة وجماعة الإخوان لن يمنع إسرائيل من الوصول الى الهدف المنشود ، وهو بناء الهيكل ، أو العثور عليه كم يعتقدون.

والجدير بالذكر ان فكرة الهيكل تعود حسب ما يرد في الكتاب المقدس (سفر الملوك الأول إصحاح 5-6) بناه الملك سليمان (النبي سليمان في الإسلام) إتماماً لعمل أبيه الملك داود (النبي داود في الإسلام) بأمر من الله. وكان داود هو الذي نقل تابوت العهد والأحجار المنقوش عليها شريعة موسى إلى مدينة أورشليم بعد احتلالها من اليبوسيين. أما سليمان فبنى الهيكل في أورشليم ووضع فيه التابوت والأحجار وجعل المكان معبدا لله. ويذكر سفر الملوك الأول (الأصحاح 6-9) أن بناء الهيكل استمر 16 عاما (من السنة الرابعة بعد توليه العرش وحتى السنة العشرين) وأنه تم بالاستعانة بحيرام ملك صور الفينيقي الذي باعه الأخشاب وأرسل إليه كبار صناعه.

وطبقاً لما ذكرته المصادر التاريخية، فقد تم بناء الهيكل وهدمه ثلاث مرات، فقد تم تدمير مدينة القدس والهيكل عام 587 ق.م على يد نبوخذ نصر ملك بابل وسُبى أكثر سكانها، وأعيد بناء الهيكل حوالي 520-515 ق.م وهُدم الهيكل للمرة الثانية خلال حكم المكدونيين على يد الملك أنطيوخوس الرابع بعد قمع الفتنة التي قام بها اليهود عام 170 ق.م، وأعيد بناه الهيكل مرة ثالثة على يد هيرودوس الذي أصبح ملكاً على اليهود عام 40 ق.م بمساعدة الرومان. وهدم الهيكل للمرة الثالثة على يد الرومان عام 70 م ودمروا القدس بأسرها.