ما الذي يجعل Windows Phone مميزا؟

تكنولوجى


في وقتنا الحالي نشهد صراع بين الاندرويد و الـ iOS و البعض يغفل عن وجود نظام أخر راءع قد ينظم و بشك شرس للمنافسة. النظام التشغيلي الذي تقدمه ويندوز في الهواتف الذكية حصد إنطباع ممتاز و حصل على دعم شركات كبيرة مثل نوكيا و سامسونج و HTC.

النظام الذي سنتحدث عن مميزاته اليوم هو Windows Phone 7‪.‬5. من لمحة بسيطة على النظام ستجد بأنه من أجمل الأنظمة المتواجدة حاليا، فهو يقدم لنا واجهة ميترو الرائعة و التي أعطت النظام مظهرا جميلا و أكاد أجزم بأنها أفضل من أي واجهة متوفرة على نظام أخر. سنقدم لكم في هذه المقالة بعض الأمور التي تميز النظام عن باقي المنافسين و التي بالفعل تجعله أجمل و أفضل في بعض النواحي.

تصميم العناوين

بشكل حرفي، الويندوز فون هو النظام الأجمل من ناحية التطبيقات و أشكالها، فكل تطبيق يخضع لمرحلة تطوير خاصة إن كان سيصدر على الويندوز فون، فهو سيحاكي نظام ميترو في التصميم و يقدم ما يتطلبه النظام من جمال و سرعة و سلاسة. في الويندوز فون عناوين التطبيقات في الواجهة الرئيسية تملك تنبيهات خاصة فيها فتسعلم أي تطبيق يملك تحديث أو حتى بعض التطبيقات تأخذ مساحة أكبر لكي تقرأ الأخبار أو تقوم بتشغيل الوسائط من الواجهة الرئيسية.

مواصفات متواضعة تفي بالغرض

قد يكون الاندرويد و باقي الأنظمة يتطلبون مواصفات قوية نوعا ما، مثلا معالج ثنائي النواة و في هذه الأيام معالج رباعي، و ذاكرة عشوائية 1GB. و لكن إن لاحظتم الويندوز فون يملك هواتف بمعالجات أحادية النواة و بذاكرة عشوائية 512MB، و هو أمر رائع حقيقةً زن ترى نظام سلس و سريع و خفيف جدا و يقوم بتشغيل التطبيقات بوقت مثالي و التنقل بينهم بسرعة لا يتطلب منك مواصفات خارقة، و هذا أمر يصنع فارق كبير بينه و بين المنافسين.