إسرائيل تأمر بإزالة 8 قرى فلسطينية لإستخدامها كمنطقة تدريب للجيش الإسرائيلي

العدو الصهيوني


ذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية اليوم /الإثنين/ أن وزير الدفاع إيهود باراك أمر بإزالة 8 قرى فلسطينية في جنوب مرتفعات الخليل بزعم ان الجيش الإسرائيلي يحتاج إلى أراضيها لإجراء تدريبات .

وأوردت الصحيفة الإسرائيلية على موقعها الألكتروني أن سكان هذه القرى سوف ينقلون إلى بلدة /يطا/ والمنطاق المحيطة بها، حيث ادعت الحكومة الإسرائيلية - بناء على معلومات من المخبرين المحليين الإسرائيليين- أن معظم هؤلاء السكان لديهم منازل دائمة في تلك المنطقة .

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الإسرائيلية ستسمح لسكان تلك القرى الفلسطينية بالعمل في أراضيهم ورعي قطعان مواشيهم عندما لا يجري الجيش الإسرائيلي تدريبات في تلك المنطقة - في الإجازات والأعياد- وخلال فترتين أخريين في شهر واحد خلال العام .

وقد وافق باراك على ترك أربع قرى أخرى في أقصى شمال تلك المنطقة على الرغم من أنها سوف تقلل من أبعاد منطقة التدريب بما يحول دون استخدام القذائف الحية في التدريبات .

وأوضحت الصحيفة أن القرى المقرر إزالتها هي أكبر قرى في المنطقة: المجاز، تابان، سفاي، فاخيت ، حلاوة، ميركتس، جينبا، وخاروبا، التي بها ما مجموعه 1500 من السكان. أما القرى التي لن تتعرض للإزالة هي طوبى، موفاقارا، وسارورا، ومغير آل عبيد، والتي بها ما مجموعه 300 نسمة .

وتابعت الصحيفة أن قرارات إزالة القرى ال12 صدرت في عام 1999، ولكن تم تجميد القرار بإنذار قضائي أصدرته المحكمة العليا في إسرائيل كرد على عريضتي إلتماس تم دمجهما تقدم بهما كل من المدعي شلومو ليكر والثانية تقدمت بها مؤسسة الحقوق المدنية في إسرائيل .