التأمين الصحي يؤكد على استمرار علاج الأطفال دون سن السادسة "باشتراك سنوي بسيط"

أخبار مصر


أكد الدكتور عبد الرحمن السقا، رئيس هيئة التأمين الصحي، على تطبيق نظام التأمين على جميع الأطفال قبل السن المدرسي، من عمر يوم وحتى 6 سنوات، ونفى ما أشيع عن وقف قرار وزير الصحة لتغطية هذه الفئة بمظلة التأمين، أو صدور قرار بوقف تقديم الخدمة لهم.

وقال السقا، في مؤتمر صحفي بمقر الهيئة، اليوم الأحد: إن التأمين الصحي لم يتوقف عن تقديم الخدمة أيضًا لجميع طلاب المدارس في جميع مراحل الدراسة ، مشيرًا إلى أن هناك لبسًا فيما يتعلق بدعم وزارة الصحة من ميزانية نفقة الدولة للأطفال، تحت سن 6 سنوات، حيث تم تحويل الدعم إلى ميزانية التأمين الصحي.

وقال السقا: إن هناك قرارًا وزاريًا، سوف يتحول إلى قانون ويتم تطبيقه حاليًا بتحمل الطفل 5 جنيهات كاشتراك سنوي، مقابل تحمل الدولة 15 جنيهًا، لدعم ميزانية التأمين الصحي.

وأوضح، أن التأمين الصحي على المواليد يمول من ميزانية واشتراكات التأمين الصحي، وأن جميع الخدمات الطبية سواء العادية أو باهظة التكاليف تُقدم لهؤلاء الأطفال؛ ومن بينها عمليات القلب المفتوح وزرع القوقعة وزرع الكلى والكبد وعلاج الأورام.

وأضاف، أن هناك فئات جديدة تم إدخالها تحت غطاء مظلة التأمين الصحي؛ من بينها 5 ملايين امرأة معيلة، تم إضافتهن ويستفدن من الخدمة اعتبارًا من أول يوليو الحالي، حيث تتحمل الدولة 200 جنيه والمرأة المعيلة 12 جنيهًا اشتراك سنوي، ويؤدي ذلك إلى ارتفاع نسبة التغطية التأمينية للمصريين من 57% حاليًا إلى 61%.

ونوه بأنه سوف يتم ضم فئات أخرى، وذلك كمرحلة انتقالية تمهيدًا لتطبيق نظام التأمين الصحي الجديد الشامل، بعد إقراره من مجلس الشعب.