بالفيديو .. "للكبار فقط" شعار برامج رمضان 2012


على الرغم من قيام الرقابة الفنية بحذف بعض العبارات من مسلسلات رمضان، لأنها لا تتفق مع قدسية وروحانية شهر رمضان، الا انها تناست هذه العبارات والمشاهد من البرامج الرمضانية فى الشهر الكريم .

ورفعت أغلب هذه البرامج شعار للكبار فقط فى مضمونها ولكنها لم تعلن عنه على شاشات التليفزيون ، لانها تضمنت ألفاظ خادشة و شتائم وناقشت موضوعات جنسية ذات طابع مثير للجدل مثل برنامج سمر والرجال الذي تبثه قناة القاهرة والناس ، إلا أن بعض الأسر التي شاهدت برامج أخرى بحسن نية بحثا عن مادة للضحك، فوجئت بوجود كم هائل من الشتائم داخل هذه الأعمال.

والمثير للغضب، أن مونتاج هذه البرامج تم بشكل يجعل الشتائم واضحة ومسموعة حتى بعد التشويش عليها، وخاصة برنامجي رامز ثعلب الصحراء الذي تبثه قناة الحياة، وبرنامج الحكم بعد المزاولة الذي تبثه قناة النهار .

ففي برنامج رامز ثعلب الصحراء فوجئ المشاهدون بالفنان محمد فؤاد ينهال على رامز جلال بالضرب والشتائم بعد أن اكتشف المقلب الذي دبره له رامز ضمن سياق البرنامج، أما في برنامج الحكم بعد المزاولة ، فقد قام أيمن قنديل المعروف باسم تهامي باشا في حملة ميلودي دراما بتوجيه السباب والشتائم البذيئة كما قام بضرب مذيعة البرنامج وطرحها أرضا، وذلك ضمن برنامج الحكم بعد المزاولة .