الكشف عن مخططات لمهاجمة مواقع أمنية فى اليمن

عربي ودولي


أفصحت وزارة الداخلية اليمنية عن مخطط يهدف إلى مهاجمة مواقع أمنية وعسكرية ونقاط أمنية من خلال التنكر بأزياء وملابس عسكرية مختلفة.

وقال مصدر في الوزارة خلال بيان صحافي له اليوم الأحد: كشفت العملية عقب توجيهات للأجهزة الأمنية في جميع المحافظات والعاصمة برفع حالة اليقظة في المقرات والمواقع العسكرية والأمنية، وكذا النقاط والمنافذ لمنع حدوث أية أعمال إرهابية محتملة .

وأضف المصدر: الأجهزة الأمنية شددت على تفعيل التحريات وخطط ملاحقة المطلوبين أمنيًّا لمنع تسلل العناصر واتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات الأمنية اللازمة للتعامل مع مستجدات الواقع الأمني ومع مختلف مظاهر الاختلال الأمني .

وأشارت مصادر أمنية الى تشديدات أمنية ستشهدها العاصمة صنعاء ومدن يمنية خلال شهر رمضان، تحسبًا لهجمات محتملة، ولتأمين وحماية المصالح الحكومية والأجنبية.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور قد طالب إيران بالكف عن التدخل في شئون بلاده، حيث تحدثت الصحف اليوم عن تفكيك شبكة تجسس إيرانية .

وقال الرئيس اليمني: نأمل من أشقائنا في إيران عدم التدخل في شؤون اليمن ومراعاة الظروف الدقيقة التي يمر بها اليمن في هذا الظرف الدقيق والحساس .

وأضاف أن اليمن لم يتدخل يومًا في شئون أية دولة قريبة أو بعيدة، ونقول للجميع من هنا: اتركوا اليمن وشأنه، وإلى هنا وكفى .

ونقل موقع 26 سبتمبر الإلكتروني التابع لوزارة الدفاع اليمنية عن مصادر مطلعة أنه جرى تفكيك شبكة تجسس إيرانية تعمل في اليمن منذ سبع سنوات .

وقال الموقع: إنه تم القبض على شبكة تجسس إيرانية تعمل في اليمن منذ سبع سنوات يديرها قيادي سابق في الحرس الثوري الإيراني، مشيرًا إلى أن هذه الشبكة تدير عمليات تجسس في اليمن والقرن الإفريقي.

جدير بالذكر أن الكاتب في صحيفة العرب القطرية جاسر الجاسر أكد أن الحوثيين في اليمن ينتهجون نفس الأساليب والخطوات التي انتهجها حزب حسن نصر الله في جنوب لبنان، والتي انتهت بإقامة دولة طائفية خارجة عن سيطرة الدولة اللبنانية ومرتبطة بحكام طهران، حيث إن حاكم دويلة الجنوب حسن نصر الله هو ممثل ولي الفقيه الإيراني علي خامنئي.

وقال الجاسر في مقاله بصحيفة العرب: بنفس الأساليب والخطوات التي انتهجها حزب حسن نصر الله في جنوب لبنان، والتي انتهت بإقامة دولة طائفية خارجة عن سيطرة الدولة اللبنانية ومرتبطة بحكام طهران، إذ إن حاكم دويلة الجنوب حسن نصر الله هو ممثل ولي الفقيه الإيراني علي خامنئي