100 مليون دولار لهيئة البترول لتوفير البنزين و 127 مليون جنية لرغيف العيش

الاقتصاد


وافق ممتاز السعيد وزير المالية علي اتاحة 100 مليون دولار تعادل 600 مليون جنيه لهيئة البترول ، وذلك لتوفير التمويل اللازم لشراء احتياجات المواطنين من المنتجات البترولية المختلفة.

وقال السعيد ان اجمالي المبالغ المالية التي حصلت عليها هيئة البترول لهذا الغرض منذ العام المالي 2010/2011 وحتى الان بلغت نحو 6.1 مليار دولار، منها نحو 300 مليون دولار تم اتاحتها خلال الايام المتبقية من شهر يوليو الحالي 2012.

وأكد الوزير حرص الحكومة علي توفير احتياجات البلاد من المازوت والغاز الطبيعي والسولار اللازم لتشغيل لمحطات الكهرباء ، بجانب التأكد من توافر كامل احتياجات البلاد من المنتجات البترولية، والتدخل فورا في حالة حدوث اية اختناقات.

وأضاف الوزير ان اللجنة المشكلة من وزارات المالية والكهرباء والبترول مستمرة في متابعة توافر السلع الاساسية والإستراتيجية بالأسواق المحلية، وتوفير كامل الاعتمادات المالية اللازمة لذلك.

كما أعلن الوزير أنه تم اتاحة 127.7 مليون جنيه للمخابز لدعم منظومة تحسن انتاج الخبز وصرف حافز البدالين التموينيين، مع مراعاة التأكيد على عدم رفع سعر رغيف الخبز بأي حال من الأحوال والإبقاء على سعره المدعم من الدولة.