الدراما الرمضانية تستقبل نجوم السينما بشكل غير مسبوق


تشهد الأعمال التلفزيونية الرمضانية مشاركة واسعة من نجوم الشباب الذين يحتلون فيها هذا العام أدوارا بطولية، وذلك بعدما كانوا يحجمون عنها نسبيا ويقبلون أكثر على الأعمال السينمائية.

ويقول الناقد السينمائي طارق الشناوي أن الحضور الكثيف لنجوم السينما الشباب غير مسبوق مقارنة بالأعوام السابقة ، ويرى أن أسماء مثل خالد صالح وخالد الصاوي تمكنت في السنوات القليلة الماضية من الدخول جنبا إلى جنب مع أسماء كبيرة مثل يحيى الفخراني ونور الشريف ويسرا وغيرهم.

ويعيد نقاد وصناع السينما والدراما اسباب هذه الظاهرة الى «تراجع صناعة السينما المصرية بعد ثورة 25 يناير، والتراجع في عرض اعمالها على القنوات العربية»، على ما تقول الصحافية فريدة حسن ، وبدأ العمل هذا العام لانتاج اكثر من ستين مسلسلا من بينها 10 او 12 مسلسلا «سيت كوم»، وهناك الان حوالى 45 مسلسلا يتابعه المشاهدون .

ويؤدي ادوار البطولة في هذه المسلسلات نجوم شباب، اذ يقدم احمد السقا مسلسل «خطوط حمراء» لاحمد شفيق وتأليف أحمد ابو زيد ، ويقدم الفنان اسر ياسين، احد اهم النجوم السينمائيين في السنوات الثلاث الاخيرة، اول بطولة له في المسلسلات الرمضانية في مسلسل «البلطجي» لهشام عكاشة وتاليف اسامة نور ويقوم فيه بدور البلطجي الذي يظلم ابناء منطقته.

ويقدم كريم عبدالعزيز، احد ابرز المنافسين على شباك التذاكر في المواسم السينمائية المختلفة، مسلسل «الهروب» لمحمد علي وتأليف بلال فضل، وكان لبلال فضل دور في شهرة كريم عبدالعزيز بعد تعاونهما المشترك في اكثر من عمل سينمائي.

أما نجم الكوميديا المصرية الذي حقق اعلى ايرادات عرفتها السينما المصرية في تاريخها محمد سعد الملقب «اللمبي»، فسيقدم على الشاشة الرمضانية هذا العام «شمس الانصاري» لجمال عبدالحميد وتأليف كريم بهاء، وهو يقدم شخصية تعتمد على قدراته التمثيلية بعيدا عن الشخصية الكاريكاتورية التي كان يقدمها في افلام اللمبي الشهيرة.

ويشارك الممثل الكوميدي هاني رمزي في مسلسل «ابن النظام» لاشرف سالم وتاليف حمدي يوسف وخالد النبوي، يؤدي عمرو سعد في مسلسل «خرم ابرة» لابراهيم فخر وتأليف حسان الدهشان، وخالد صالح في مسلسل «9 شارع جامعة الدول العربية» لمحمد مصطفى وتأليف فداء الشندويلي.

ويقدم فتحي عبدالوهاب بالمشاركة مع صلاح السعدني «الاخوة الاعداء» لمحمد النقلي وتأليف شريف حلمي، كما يظهر يوسف الشريف في «زي الورد» لسعد هندواي وتأليف يوسف الشريف نفسه بمشاركة غالبية الفنانين الذين شاركوا معه في بطولة مسلسل رمضان الماضي «مواطن اكس».

ويتشارك الفنان الاردني الذي لعب ادوار بطولة في السينما المصرية اياد نصار والنجمة غادة عادل في مسلسل «سر علني» لغادة سليم وتأليف محمد ناير، في حين يشارك الممثل المصري احمد الفيشاوي الممثل السوري جمال سليمان في مسلسل «سيدنا» لاسلام خيري وتأليف ياسر عبدالرحمن.

ومن نجوم السينما ونجوم التلفزيون يقدم شريف منير مسلسل «الصفعة» لمجدي ابو عميرة وتأليف احمد عبد الفتاح بمشاركة هيثم احمد زكي وشرين رضا ، وتقدم حنان ترك «الاخت تريز» لخالد مرعي وتأليف بلال فضل.