نواب بالحزب الجمهورى: الاخوان المسلمون اخترقوا البيت الابيض

أخبار مصر


نواب بالحزب الجمهورى: الاخوان المسلمون اخترقوا البيت الابيض
7/21/2012 5:25 PM

اتّهم نواب بالحزب الجمهوري في الكونجرس، تقودهم ميشال باكمان، شخصيات سياسية أمريكية بالارتباط بجماعة الإخوان المسلمين، مشيرة إلى وجود اختراق إسلامي للبيت الأبيض، خاصة عبر هوما عابدين، المقربة من وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون.

واتّهم خمسة من النواب الجمهوريين الإدارة الأمريكية ووزارة الخارجية بأنها مخترقة من قِبل الإسلام الجهادي وتحديداً جماعة الإخوان المسلمين .

وتقدمت العضو بالكونجرس، ميشال باكمان، قائمة المجموعة التي وجّهت الاتهامات، ودعت قادة أجهزة الأمن التدخل للتحقيق في خلفيات تربط هوما عابدين وأسرتها بإسلاميين في جماعة الإخوان المسلمين.

وقالت ميشال باكمان إن عابدين، التي تشغل منصب وكيل مدير مكتب هيلاري كلينتون، لها القدرة على الوصول إلى وزيرة الخارجية والتأثير بالتالي في قراراتها السياسية .

وتساءلت ميشال باكمان عن كيفية حصول عابدين على ترخيص أمني لدخول الإدارة الأمريكية مع أنه من الواجب التدقيق في خلفياتها العائلية، وأضافت: هذا ينطبق على الجميع، فلو كنت أنا مرشحة للعمل مع الإدارة الأمريكية وكانت أسرتي على صلة بحركة حماس مثلاً لرفض ترشيحي .

كما تعرضت ميشال باكمان لانتقادات من داخل الحزب الجمهوري نفسه، إذ قاد السيناتور البارز، جون ماكين، بحملة للدفاع عن عابدين، رافضاً الاتهامات ضدها.

ورفض المدعي العام الأمريكي فتح تحقيق بالقضية، ما اعتبر تقليلاً من أهمية ما أشارت إليه ميشال باكمان، على الرغم من أن اتهاماتها شملت شخصيات أخرى في أمريكا، بينها كيث إليسون، أول عضو مسلم بالكونجرس، وزعمت أنه اعترض بشدة على التحقيق بقضية عابدين