شاهين: أعداء الثورة يصورون "مرسى والثوار" أنهم عملاء للأمريكان

أخبار مصر


هاجم الشيخ مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم الانتقادات التى وجهت فى الفترة الأخيرة إلى الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، بعد استقباله لوزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون .

لافتاً إلى أن أعداء الثورة يريدون أن يصورا الرئيس والثوار على أنهم عملاء للأمريكان، مؤكداً أن الثوار قد أكدوا مراراً وتكراراً رفضهم للهيمنة الأمريكية، وبناء على ذلك ليس هناك مزايدات على الرئيس أو الثوار .

وتساءل شاهين خلال خطبة الجمعة، قائلا: هل لو نجح مرشح آخر كانت خرجت هذه القوى وفعلت هذا ووجهت اتهاماتها للرئيس بالتواطؤ؟! ، مشيراً إلى أنهم لم يجدوا أسبابًا ليخرجوا على الرئيس ويحاولوا أن يقنعوا الرأى العام الخارجى أن نصف المصريين غير راضين على الموقف الحالى وعن رئيسهم .

مشيراً إلى أنه حزن جدا عندما رأى إناساً كانوا ينتمون إلى الثورة وبمجرد أنهم اختلفوا مع أشخاص انقلبوا عليها، وذهبوا يمدون أيديهم لآخرين من النظام السابق .

وقال شاهين: لو قام الرئيس محمد مرسى وأصدر قرارا، قال فيه إنه سيقاطع العلاقات مع دولة أمريكا، لكان هؤلاء الذين هاجموه عن استقباله وزير الخارجية، هم أول من تصدوا له، وحينها كانوا سيقولون إنه لا يفقه شيئا فى الشأن الخارجى، وعندما ذهب الرئيس إلى السعودية، قالوا لماذا لم يأت بالجيزاوى، وعندما سافر وجاء بالصحفية التى كانت معتقلة فى السودان قالوا إنها مسرحية !! .

كما ناشد شاهين رئيس الجمهورية بتفعيل القانون، لافتا إلى أن البلد يحتاج إلى قوة فى عدل ، مؤكداً أنه لا يجوز تعطيل المصالح، منتقدا الحادث الأخير الذى تسبب فيه بعض ركاب القطار عندما اعترضوا أن يمر أحد القطارات الأخرى قبل قطارهم .

مشيرا إلى أن شهر رمضان الكريم جاء فى توقيت نحتاج فيه من السكينة والمودة وتقوى الله فى أنفسنا ووطننا وبلدنا ونحتاج فيه إلى أن نتقى الله فى كل كلمة نقولها .