بالصور .. المورد الثقافى يستعد لتقديم برنامجها السنوى "حيّ" من 26 يوليو وحتى 10 أغسطس المقبل


تستعد مؤسسة المورد الثقافي لتقديم برنامج حيّ الذي يقام سنويا على مسرح الجنينة في حديقة الأزهر في الفترة من 26 يوليو وحتى 10 أغسطس ، وبالتزامن مع شهر رمضان .

كشفت بسمة الحسيني ، مديرة المورد الثقافي ، ان الحفل يتضمن سهرات وحفلات لفنانات من لبنان وفلسطين و مصر طال انتظارهن لدى عشاق الفن و الموسيقى ، قائلة : نقدم للمرة الأولي في مصر ياسمين حمدان كما نقدم أميمة الخليل في حفلها المنفرد الأول في مصر بعد أن شاركت مع مارسيل خليفة وفرقته الميادين في مهرجان الربيع الذي ينظمه المورد الثقافي منذ عام 2006 .

وتابعت : يبدأ برنامج حي بحفلين متتالين يومي الخميس و الجمعة 26 و 27 يوليو للفنانة اللبنانية أميمة الخليل التي ستقدم لنا مجموعة من أجمل أغانيها التي اشتهرت بها و حفظها الجمهور و رددها عن ظهر قلب ، وفي ليلة الخميس 2 أغسطس تطل علينا الفنانة الفلسطينية الشابة ريم بنا بعد طول غياب لتقدم حفلا غنائيا يضم مجموعة من أغانيها المعروفة والمستوحاة من التراث الفلسطيني.

ثم يقدم مسرح الجنينة سهرة غنائية للفنانة المصرية دينا الوديدي يوم الجمعة الموافق 3 أغسطس.

و في الختام يقدم مسرح الجنينة لأول مرة المغنية و المؤلفة اللبنانية ياسمين حمدان يومي الخميس والجمعة 9 و 10 أغسطس.

يذكر ان ياسمين حمدان أسست الفرقة الشهيرة الصابون يقتل سنة 1998 مع زيد حمدان، و أنتجا معا أربع ألبومات موسيقية. و في العام 2005 كان لقاءها مع منتج الموسيقى الإلكترونية المعروف عالميا ميروايز أحمدزاي , وقد أسفر تعاونهما عن إنتاج ألبوم موسيقي (إلكترو بوب) بعنوان Y.A.S . في العام 2009 أنتجت ألبوما غنائيا بعنوان أرابولوجي مع شركة يونيفرسال ميوزيك.