بالصور- الحملاوي ومتولي افتتحا 5 مصانع تعمل بالغاز الطبيعى بالمنطقة الصناعية بالبحيرة


أكد المهندس مختار الحملاوى محافظ البحيرة على أهمية الارتقاء البيئي والحد من الملوثات ومواجهة نقص الموارد من الطاقة والمازوت باستخدام موارد بديلة صديقة للبيئة.

جاء ذلك خلال افتتاحه لعدد من مصانع الطوب التى ستعمل بالغاز الطبيعى يرافقه المهندس مجدي متولي رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للغاز , لعدد 5 مصانع تم نقلها من مدينة رشيد لتحسين الظروف البيئية بها الى المنطقة الصناعية المخصصة لهذا النشاط تعمل جميعها بالغاز الطبيعي بدلا من المازوت .

هذا وقد صرح الحملاوى ان المشروع يعد نموذج للتعاون بين المحافظة ووزارة البترول , حيث ساهمت المحافظة فى التكلفة الاستثمارية للشبكة الخارجية لتوصيل الغاز لتلك المصانع , وأشار ان المشروع يهدف الى توصيل الغاز لعدد 23 مصنع طوب تستخدم سنويا 35 ألف طن من المازوت تم استبداله بالغاز الطبيعي كوقود نظيف صديق للبيئة مما يحقق الأثر الايجابي والحد من الانبعاث الناتج من استخدام المازوت.

كما أشار رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للغاز ( ناتجاس ) ان الشركة بالتعاون مع المحافظة تقوم بتنفيذ عدد 4 مشروعات لتوصيل الغاز لمصانع الطوب بكل من المحمودية وكوم حمادة ووادي النطرون والكيلو 57 , لتوصيل الغاز لعدد 125 مصنع طوب ( شاملة مصانع رشيد ) تستخدم سنويا 205 ألف طن من المازوت.