بالصور .. محافظ أسيوط يتفقد الأسواق والمجمعات الاستهلاكية


أستعدادا لشهر رمضان المبارك قام اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط بتفقد بعض المجمعات الاستهلاكية واطمأن على توافر جميع السلع الأساسية وبأسعار تقل عن مثيلاتها لدى القطاع الخاص كما تفقد المطاحن والمخابز.

وأكد على أهمية التشغيل الكامل للمخابز لتوفير الخبز للمواطنين وحتى موعد الإفطار.

رافق المحافظ فى جولته مجدي سليم وكيل وزارة التموين بالمحافظة والذي أشار إلى أنه تم توفير الدقيق البلدي المدعم 82% بالإضافة إلى تواجد 5960 طن قمح مستورد مخزنة بالصوامع المعدنية وأرصدة الأقماح المحلية الموردة عن عام 2012 والتي تبلغ 126 ألف و886 طن بشون بنك التنمية ومطاحن القطاع العام وتم توفير دقيق 76% بكمية قدرها 3591 طن /شهر لإنتاج الخبز الطباقي لعدد 314 مخبز وتوفير دقيق 72% من خلال 11 مطحن قطاع خاص. كما تم توفير كميات ضخمة من اللحوم البلدية والأسماك والدواجن المجمدة والبيض واللحوم المجمدة المستوردة والمسلي الطبيعي والصناعي وبأسعار في متناول الجميع وتتوافر بأسعار في المجمعات الاستهلاكية تقل عن مثيلاتها بمقدار 10%.

وأضاف سليم أنه تم طرح كميات إضافية من اسطوانات البوتاجاز لمواجهة استهلاك المواطنين لتصل حصة المحافظة إلى أكثر من مليون و750 ألف اسطوانة بزيادة 25% عن الأشهر الأخرى.

وأشار وكيل وزارة التموين إلى انه تم تعديل مواعيد عمل المخابز لتوفير الخبز على مدار اليوم وفي أوقات الذروة بالإضافة إلى تعيين مفتشين دائمين للإشراف على المخابز البلدية والإفرنجية والسياحية والتنسيق مع مباحث التموين والطب البيطري لعمل حملات مكبرة لضبط محلات الجزارة وضبط الموازين غير المعايرة والقيام بحملات مفاجئة على مراكز تعبئة الدقيق والياميش والتأكد من صلاحية كافة السلع الغذائية وإحكام السيطرة على منافذ المحافظة وتحقيق الاستقرار بالأسواق.