مطالب بالتحقيق في قصف البحرية الأمريكية لقارب صيد هندي قرب دبي

عربي ودولي


قالت وزارة الخارجية الهندية، اليوم الثلاثاء، إن الحكومة طالبت الإمارات بالتحقيق في حادث إطلاق سفينة أمريكية النار على قارب صيد قرب دبي، أسفر عن مقتل صياد هندي وإصابة آخرين.

وقال المتحدث باسم الخارجية الهندية، سيد أكبر الدين: إن السفير الهندي في أبو ظبي طلب من السلطات الإماراتية التحقيق في الحادث.

وكان مسئول إماراتي أعلن مقتل صياد هندي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح خطيرة إثر إطلاق سفينة حربية أمريكية النار على زورقهم على مقربة من مدخل ميناء جبل علي في إمارة دبي مساء الاثنين، كما أفادت وكالة أنباء الإمارات.

ونقلت الوكالة عن السفير طارق أحمد الهيدان، مساعد وزير الخارجية للشئون السياسية قوله: إن حادث إطلاق نار وقع على مقربة من مدخل ميناء جبل علي في إمارة دبي مساء اليوم، حيث قامت سفينة تموين عسكرية أمريكية بإطلاق النار على قارب صيد، مما أدى إلى مقتل أحد الصيادين من الجنسية الهندية، وإصابة ثلاثة من الجنسية الهندية في حالة خطيرة ، مضيفا، أن السلطات المختصة بدولة الإمارات تقوم بالتحقيق في الحادث .

وكان الأسطول الأمريكي الخامس، ومقره البحرين، أعلن في بيان أن إحدى سفنه أطلقت، أمس الاثني،ن النار على زورق مدني قبالة سواحل جبل علي بعدما شكل مصدر تهديد لها .

وأوضح البيان أن السفينة يو إس إن إس راباهانوك أطلقت نيران رشاشاتها الثقيلة على الزورق المدني بعدما لم يرد على التحذيرات وبينما كان يواصل اقترابه منها بسرعة ، ومن جانبها ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) في بيان انه تم فتح تحقيق في الحادث.