صحافة : برلوسكوني يؤكد انه "لن يتخلى عن حزبه"

عربي ودولي


اكد رئيس الوزراء الايطالي السابق سيلفيو برلوسكوني في حديث لصحيفة بيلد الالمانية الاثنين كل ما يمكنني قوله هو انني لن اتخلى عن حزبي .

وتشير معلومات منذ ايام الى ان برلوسكوني ينوي العودة الى الساحة السياسية.

وقال برلوسكوني غالبا ما يطرح علي هذا السؤال وبالحاح. كل ما يمكنني قوله هو انني لن اتخلى عن حزبي +شعب الحرية+ سنعود الى اسمه السابق +فورتسا ايطاليا+ .

وبرلوسكوني الذي اضطر الى التنحي عن السلطة الخريف الماضي لا يعلن بوضوح احتمال عودته الى المعترك السياسي ويترك حتى الان الساحة لمعاونيه الذين يؤكدون بانه سيترشح في الانتخابات المقبلة المقررة في 2013.

وردا على سؤال عن مزايا رئيس الوزراء الحالي ماريو مونتي، قال برلوسكوني ان قوته تكمن في انه يحظى باكبر دعم واضح حصل عليه اي رئيس للوزراء .

ويعتبر رئيس الوزراء الايطالي السابق انه اضطلع بدور حاسم في الازمة اذ قال كنت اول زعيم غربي شعر بخطر الازمة المالية وقام باصلاحات .

وقال اذا كنا قادرين على السيطرة مجددا على موازنتنا فيعود الفضل الى حد كبير الى حكومتنا .

ويتطرق برلوسكوني ايضا الى فضيحة روبي غيت والحفلات التي كان ينظمها في منزله الفخم في ضواحي ميلانو.

وقال كل ذلك حملة تشهير فظيعة يقودها القضاء الذي يهيمن عليه اليسار مؤكدا ان الفتيات اللواتي شاركن في هذه الحفلات رقصن فقط كما يحصل في اي ملهى ليلي في العالم .

وفي اطار ادارة الازمة الاوروبية يشير برلوسكوني الى الدور الذي لعبته المانيا ويؤكد انه يرغب ب المانيا اوروبية وليس باوروبا المانية .

وتابع نود ان تعتمد برلين سياسة اوروبية واضحة ومتضامنة ومنفتحة ناكرا بانه يقيم علاقة سيئة مع المستشارة الالمانية انغيلا ميركل.

وقال الامر عكس ذلك علاقتي مع ميركل ودية جدا. اني معجب بانفتاحها وجديتها والتزامها وكفاءتها .