بالصور .. سعد: تمت ازالة 1700حالة تعدي خلال 15 شهر..وحالة طوارئ بالأقصر لتنفيذ برنامج الـ100 يوم من خطة الرئيس


عقد محافظ الأقصر الدكتور عزت سعد مع قيادات الأجهزة التنفيذية والشعبية بالمحافظة والقوي السياسية بحضور مدير الامن اللواء احمد ضيف صقر واستمر الاجتماع اكثر من ثلاث ساعات ، ناقش خلاله تطورات تنفيذ برنامج الـ 100 يوم الأولي من تنصيب الدكتور محمد مرسي رئيسا للجمهورية ، والذي شدد فيه على ضرورة الاهتمام بخمس مشكلات وتشمل الموقف الأمني والمرور ورغيف الخبز والوقود والنظافة مع التأكيد علي إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

اكد المحافظ ضرورة التفاعل مع ما اصدره الرئيس من توجيهات في الفترة القادمة بغض النظر عن الأحداث الجارية علي الساحة السياسية ، مشيرا الي ان ما طرح ما مشكلات تؤرقنا جميعا وتعنينا كمصريين وخاصة في الاقصر لانها تؤثر علي صناعة السياحة .

قال المحافظ ان المحافظة وحدها لا تستطيع التعامل مع هذه المشكلات في غيبة من المشاركة الشعبية وعلي المواطن ان يتعاون معنا ويدرك ان هذا في مصلحة مصر وشعبها ونمد يدنا لكل من يقدم العون .

اضاف انه بالرغم من ان الأقصر كانت من اكثر المحافظات من حيث حجم التعديات علي الأراضي الزراعية إلا اننا تعاملنا مع الامر بجدية واحرزنا نتائج طيبة فيما بدأنا فيه وحققنا نجاحات في إزالة الكثير من التعديات .

حيث تم تنفيذ اكثر من 1700 قرار ازالة خلال 15 شهر وسيتم العمل علي ازالة 2302 مخالفة خلال الفترة القادمة ، وستكون هناك إجراءات قوية لمن يقصر في عمله .

مشيرا الي أن توجيهات رئيس الجمهورية سيتم تنفيذها بحزم من خلال التنسيق الكامل مع الشرطة واللجان الشعبية والأحزاب وتكاتف كافة فئات المجتمع ، لافتا الي ان الدولة لن تسمح بزعزعة هيبتها من خلال محاولة بعض الخارجين عن القانون ممارسة أعمال البلطجة والتعدي سواء كانت علي أراضي الدولة أو الطرق أو الوحدات السكنية ، وعدم التزام الباعة والسائقين بالاماكن المخصصة لهم .

واكد مدير امن الاقصر اللواء احمد ضيف صقر أن التظاهر السلمي مكفول للجميع ، مع حتمية اتخاذ إجراءات رادعة مع كل من يقوم بالتعدي علي المنشآت العامة والخاصة أو تعطيل السكك الحديدية أو غلق الطرق بحيث يتم عمل محاضر فورية لهم حفاظاً علي المصالح العامة والتي يجب تغليبها علي أي مصالح شخصية .

واشار الي ان الأقصر من اكثر المحافظات المستقرة امنيا وذلك بعد القضاء علي جميع العناصر الاجرامية التابعة للحمبولي خط الصعيد وايضا القضاء علي كافة اشكال البلطجة بالمحافظة لتحقيق الامن والاستقرار وجذب السياحة داخليا وخارجيا .

واوضح اللواء عادل مهران سكرتير مساعد المحافظة انه بالنسبة للنظافة سيتم تنفيذ خطة بتوزيع عمال النظافة علي المناطق الاكثر تضررا من القمامة ورصدالاماكن الغير نظيفة وتصويرها قبل وبعد القيام بأعمال النظافة.