وقفة احتجاجية لـ 6 أبريل أمام سفارتى روسيا وإيران اعتراضا على تدخلهما فى الشأن السورى

أخبار مصر


نظم العشرات من شباب 6 أبريل للجبهة الديمقرطية وبعض القوى الثورية وأبناء الجالية السورية في مصر، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية أمام السفارة الروسية بالدقي للتنديد بالموقف الروسي تجاة الثورة السورية، اضطر على أثرها القوات المعنية بحراسة السفارة لغلقها.

وطالب المتظاهرون عدم تدخل النظامين الروسي والإيراني في الشأن السوري الداخلي، ووقف الدعم الإعلامي والعسكري الروسي والإيراني تجاه النظام السوري الذي يرأسه الأسد، ووجه المتظاهرون رسالة إلى القيادة الروسية دعوها فيها إلى التخلي عن هذا النظام الذي يرتكب مجازر وحشية تجاه شعبه.

وطالب المتظاهرون من الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية بطرد السفير السوري من مصر واستخدام مصر للعلاقات الدبلوماسية للضغط على الأنظمة المساندة لنظام بشار الأسد كما طالبوا بفتح حساب حكومي لإغاثة الشعب السوري وطالبوا الحكومة المصرية بتسهيل إجراءات دخول اللاجئين السوريين الفاريين من نظام الأسد القمعي وتسهيل الإقامة السورية في مصر بالي إغلاق قناة السويس في وجه أي سفينة تحمل أسلحة للنظام السوري.

وردد المتظاهرون هتافات يلا ارحل يا بشار ، و أنت فين ياصلاح الدين تنقذ سوريا وفلسطيين ، و الشعب يريد إسقاط النظام ، ورفعوا لافتات روسيا تقتل أطفالنا ، و الله وسوريا وحرية وبس .

وعلى صعيد آخر، توجه المتظاهرون إلى السفارة الإيرانية الواقعة في شارع الرفاعي للتنديد بالموقف الإيراني تجاة الثورة السورية، رافعيين أعلام الثورة السوريا ولافتات ضدد النظام الإيراني وحزب الله، فيما وقفوا دقيقة حداد على أرواح شهداء الثورة المصرية والسورية.

وقال محمد فؤاد المنسق الإعلامي لحركة 6 أبريل إن الحركة تنظم وقفة احتجاجية غدا أمام وزارة الخارجية المصرية مساندة من الشعب المصري تجاه الشعب السوري .