حزب الحياة يطالب "مرسى" بحماية المفكرين وأصحاب الرأى من بطش التيار الدينى

أخبار مصر


أدان حزب الحياة برئاسة مايكل منير وجميع قيادات واعضاء الحزب وقائع الاعتداء على كل من المهندس حمدي الفخراني والمحامي نجاد البرعي والمرشح الرئاسي السابق ابوالعز الحريري فى ميدان التحرير خلال الأيام القليلة الماضية مطالبا بالتحقيق الفوري في هذه الوقائع وسرعة الإعلان عن نتائجها للرأي العام.


وكان البرعى قد تعرض حال خروجه من مجلس الدولة يوم الثلاثاء الماضى للاعتداء البدني وقذفه بزجاجات المياه فضلا عن الهتاف ضده ، كما تعرض الفخراني أمام مجلس الدولة هو الآخر للاعتداء من قبل المتظاهرين المؤيدين لقرار الرئيس بعودة البرلمان بالتعدي عليه أولا بالسباب ثم حاولوا الاشتباك معه ,مما أدى إلى تمزيق ملابسه بعد محاولة تخليصه من أيدى المتظاهرين، أما الحريري فأثناء مروره بميدان التحرير حاول عدد من متظاهري جماعة الإخوان الاعتداء بالضرب عليه .

هذا ويؤكد الحزب على إدانته للهجوم الذى يتعرض له أصحاب المواقف المختلفة في الرأي ، لكونها تمثل تهديدا لمقومات وركائز دولة سيادة القانون ، وذلك اعمالا للحق فى الحريه والامان الشخصى والحق في حرية الرأي والتعبير المكفولان بمقتضى الاعلان الدستوري.

ويشير الحزب الى أن التراخي في هذه الوقائع سيفتح الباب على مصرعيه لانقسام المجتمع المصري بين ديني ولا ديني ، وسيتسهدف المثقفين والكتاب من أصحاب الرؤى المدنية ، محذرا من العودة لعقد التسعينيات حيث اغتيال المفكرين من ذوي الأراء الحرة .

كما يطالب حزب الحياة رئيس الجمهورية بتوفير الإجراءات اللازمة لحماية المثقفين والمفكرين والكتاب ونشطاء حقوق الإنسان وغيرهم من أصحاب الرؤى المختلفة لوجهة نظر التيار الديني ، وذلك اعمالا لحقهم في حرية الرأي والتعبير، وحماية للمجتمع المصري من الدخول في نفق مظلم، لاتحترم فيه الحقوق والحريات مثلما كان يحدث في عهد النظام السابق.