هيفاء وسمية الخشاب وأنغام وداليا البحيري ونيللي كريم وعبلة كامل يتغيبن عن شاشة رمضان 2012



بسبب عدم انتهاء التصوير قررت عدد من نجمات الفن وقف مسلسلاتهن الى العام المقبل ، وكان من بينهن النجمة هيفاء وهبي وسمية الخشاب وأنغام وداليا البحيري ونيللي كريم وعبلة كامل .

حيث قررت هيفاء أمس وفى قرار مفاجئ لها ان توقف تصوير مشاهدها فى مسلسل مولد وصاحبة غايب بسبب ضخامة المسلسل وعدم اللحاق بشهر رمضان المقبل ، فقررت ان يتم التأجيل للعام المقبل رغم ان منتج المسلسل تعاقد مع شبكة قنوات النهار على إذاعة المسلسل .

يذكر أن مسلسل مولد وصاحبه غايب بطولة هيفاء وهبي، وفيفي عبده، وباسم سمرة، وحسن الرداد، وحجاج عبدالعظيم، وحسن حسني، وصفية العمري، والمطربة الشعبية أمينة، ومن تأليف مصطفى محرم، وإخراج شيرين عادل.

كما خرج مسلسل فى غمضة عين بطولة النجمتين أنغام وداليا البحيرى من سباق رمضان هذا العام، على الرغم من استدعاء مخرج إضافى للعمل، وهو المخرج أحمد سمير فرج، بجانب المخرج سميح النقاش، وبرغم تأكيد منتج العمل محمد الشقنقيرى على استمرارية التصوير بالعمل وعرضه فى رمضان هذا العام، حيث توقف تصوير العمل حاليا بشكل نهائى على أن يتم استئنافه بعد العيد مباشرة.

وجاء تأجيله بسبب أن العمل مازال يتبقى له أسبوع تصوير خارجى فى العاصمة الفرنسية باريس، ومايقرب من 3 أسابيع تصوير فى شوارع ومناطق متفرقة بالقاهرة، واقترح صناع العمل أن يتم استبدال مشاهد فرنسا بشرم الشيخ، ومحاولة حذف بعض المشاهد الخاصة بالقاهرة، والتى لا تؤثر على السياق الدرامى للأحداث، ولكن عدم لحاق تسويق العمل بشكل جيد كان العائق الثانى والدافع الوحيد إلى خروجه من سباق رمضان هذا العام، خاصة أن منتجى العمل عمرو مكين ومحمد الشقنقيرى، لم ينجحا فى تسويقه إلا لقناة تايم دراما حتى الآن، وفى حالة عرضه عليها فقط سيتعرض المسلسل لخسارة كبيرة خاصة مع ارتفاع ميزانية العمل لارتفاع أجر أنغام وداليا البحيرى، وسينخفض أجر بيعه فى حال عرضه أيضًا لأنه بذلك سيدخل فى حيز العرض الثانى.

وهو نفس الوضع بالنسبة لمسلسل ميراث الريح بطولة سمية الخشاب ومحمود حميدة للمخرج يوسف شرف الدين، حيث أكد منتجه محمد فوزى على خروجه من سباق رمضان هذا العام بعد تأكده من عدم انتهاء التصوير قبل أو أثناء شهر رمضان، حتى يتم عرضه.

وتأكد أيضًا من شركة صوت القاهرة وهى الجهة المنتجة لمسلسل مدرسة الأحلام بطولة النجمة ميرفت أمين، وإخراج عادل قطب خروج العمل أيضًا من سباق رمضان، نظرا لصعوبة الانتهاء من جميع أحداثه قبل انتهاء الشهر الكريم، خاصة أن العمل بدأ تصوير منذ مايقرب من شهرين.

هذا وقد لحقت هذه الأعمال بعدد آخر من الأعمال التليفزيونية، والتى لم تلحق برمضان هذا العام بسبب قلة معدلات التصوير واقتراب حلول شهر رمضان، مثل مسلسل على كف عفريت بطولة خالد الصاوى وكندة علوش، من إخراج كمال منصور، و ذات من بطولة نيللى كريم، وإخراج كاملة أبو ذكرى، و حافة الغضب بطولة حسين فهمى، للمخرج حسنى صالح، و الضابط والجلاد للمخرج هانى إسماعيل.