أبو العينين يسلم نفسه للنيابة .. ويؤكد : وقعت على إتفاقية الرواتب تحت التهديد

أخبار مصر


تنفيذا لقرار النيابة باستدعائه والإستماع لأقواله ، سلّم رجل الأعمال محمد أبو العينين ، رئيس مجلس إدارة شركة كيلو باترا ، نفسه إلى النيابة ، لسماع أقواله فى البلاغات المقدمة ضده من العاملين فى شركاته ، يتهمه بفصلهم من مصنعى العاشر من رمضان والعين السخنة المملوكين له ، وامتناعه عن تنفيذ إتفاق العمل الجماعى المبرم بين شركته والنقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب ، وعدم صرفه الأجور المستحقة للعاملين .

باشر التحقيق سامح الشيخ رئيس نيابة شمال الجيزة، وأخذت النيابة بإشراف المستشار محمد الشبيني القائم بأعمال المحامي العام الأول، تعهدًا من محمد أبو العينين بالمثول أمامها حين طلبه مجددًا لاستكمال التحقيقات ، ووقع أبو العينين على التعهد ، وغادر مقر النيابة وبصحبته عددًا من المحامين.

وأكد أبو العينين في التحقيقات أنه قام بصرف رواتب العاملين لديه عن شهر يونيو ، بخلاف ما ذكره المبلغين ، ولكنه قال إنه لم يوزع أرباحًا على العاملين في شركاته هذا العام لأنه حقق خسائر كبيرة، ولم يربح بسبب الأحداث التي تمر بها البلاد ، وشرح أنه مستعد لتقديم ما يثبت صحة كلامه، وعن الإتفاقية التي عقدها مع العاملين حول المرتبات والأرباح، قال إنه وقع عليها بالإكراه وتحت التهديد.

واستمعت النيابة لأقوال محمد الشبيني رئيس نقابة العاملين بالشركة، فرع العاشر من رمضان، والذي قال إنه تقدم ببلاغ ضد أبو العينين ، لامتناعه عن دفع راتب شهر يونيو الماضي للعاملين بالشركة، وعدم إلتزامه بالإتفاق المبرم بينهما يوم 15 مارس الماضي بدفع أرباح سنوات 2009، و 2010 ، و 2011، للعاملين .

وأضاف رئيس نقابة العاملين بالشركة أن الإتفاق تم في وزارة التضامن الإجتماعي، وحضره الوزير ، وعدد من العاملين، ومنظمات الحقوق المدنية، وممثلين من وزارة الداخلية، لتقريب وجهات النظر وبالفعل انتهي الإتفاق علي إلتزام أبو العينين بدفع الأرباح لهم إلا أنهم فوجئوا بعدم قيامه بدفع راتب شهر يونيو الماضي ، وعندما حاول التحدث معه أصدر قرارًا بفصله تعسفيًا، و7 عمال آخرين.

وكان المستشار الدكتورعبد المجيد محمود النائب العام، قرر منع رجل الأعمال، والقيادي السابق بالحزب الوطني المنحل، محمد أبو العينين رئيس مجلس إدارة شركة كليوباترا من السفر خارج البلاد.