نقيب الصيادلة : غرفة صناعة الدواء تناقش اقتراح النقابة باعادة تسعير الادوية

أخبار مصر


صرح الدكتور محمد عبد الجواد، نقيب الصيادلة، أن النقابة أجرت مقابلة مع ممثلي غرفة صناعة الدواء، في مكتب د.محسن عبد العليم، رئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، موضحًا أن ممثلي الغرفة، تقدموا بشكوى لرئيس مجلس الوزراء، د.كمال الجنزورى، والذي أحالها لوزير الصناعة، وأكد لهم عدم وجود ما يعيب القرار، ودعاهم للجلوس مع باقي الأطراف للتفاهم وعرض ملاحظاتهم.

و اضاف عبدالجواد في تصريحات صحفية له اليوم الأحد، أن هناك شعورًا بالضيق والأسف لدى غرفة صناعة الدواء لما فعلوه، مشيرا إلى أن ممثلي غرفة صناعة الدواء، عرضوا طلباتهم من قرار تسعير الدواء الجديد، كما قامت النقابة أيضا بعرض ما يؤمن حقوق الصيادلة، في قانون التسعير، وتم الاتفاق على عقد اجتماع اليوم لاستكمال المناقشة.

و استطرد أن هناك فهمًا خاطئًا للقرار، كما يوجد بعض المواد التي لم تقرأ، وستقوم النقابة بعرض القرار وشرحه بشكل واضح.

و فى نفس السياق قال الدكتور عبد الله زين العابدين، الأمين العام للنقابة العامة للصيادلة، أن الشركات غير راضية عن نسبة الـ 65%، والـ 1% للأدوية المنتهية الصلاحية، و5% للصيدلي و1% للموزع، ويروا أن هذا انتقاص من حقهم، ويريدوا زيادة النسبة لـ 70%، مشيرا إلى أن النقابة طالبت بزيادة نسبة المرتجعات إلى 2% تخصم من الفاتورة.

واعتبر زين العابدين مطالب الشركات نوع من الطمع، لأخذ مكاسب أكبر، مؤكدا أن ميزانيات هذه الشركات، تثبت تحقيق أرباح طائلة على النظام القديم. وأضاف أن وزارة الصحة، أكدت أنها ستنفذ القرار، كما أشارت إلى حرصها على عدم تغيير القرار، تجنبا لحدوث أثار كبيرة يفتح بابا للجدل.