بالصور .. محافظ الأقصر يفتتح مبنى الوحدة المحلية لـ"اسنا" واكبر وحدة مطافئ بجنوب الصعيد بتكلفة 25 مليون جنيه


قام الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر بافتتاح عدة مشروعات هامة تم تنفيذها بمدينة اسنا تمثل بعدا استرتيجيا وخدميا لابناء المنطقة ، من بينها مبنى الوحدة المحلية لمركز ومدينة اسنا والمكون من اربعة طوابق ودور ارضي واقيم علي مساحة 1100 متر تقريبا بتكلفة اجمالية قدرها حوالي 20 مليون جنيه .

كما افتتح ايضا نقطة اطفاء الطريق السريع بإسنا وهي اكبر وحدة مطافئ بجنوب الصعيد وتخدم مدينتي اسنا وارمنت ومساحتها 600 متر وبلغت تكلفتها الإنشائية حوالي 5 مليون جنيه والمشروعين من تنفيذ واشراف جهاز المشروعات الوطنية بالقوات المسلحة .

يذكر أن هذه المشروعات تعد اول إفتتاح لمشروعات تنموية بمحافظة الأقصر في عهد الرئيس الدكتور محمد مرسي وفي اطار الارتقاء بمستوي الاداء في المصالح الحكومية وتطوير اساليب العمل بها للتيسير علي المواطنين في التعامل مع الجهات الحكومية.

كما قام سعد بجولة بمدينة إسنا تفقد خلالها عددا من المباني والوحدات المحلية من بينها مبني مجلس مدينة اسنا القديم والذي انتهت المحافظة من نقل وتسكين جميع موظفي اكبر ادارة تعليمية بالمحافظة وهي ادارة اسنا التعليمية به وذلك بعد ان تم تخصيصه للإدارة التي كانت موزعة علي مباني متعددة في مختلف انحاء المدينة .

وتفقد ايضا اعمال الإحلال والتجديد التي تجري بمستشفي اسنا المركزي وذلك بعد زيادة الاعتمادات المالية اللازمة للمستشفي من 13 الي 20 مليون جنيه بزيادة قدرها حوالي 7 مليون لبناء المستشفي بمواصفات قياسية وعلي احدث الأساليب والوسائل الطبية .

وخلال جولته التقي المحافظ بالمواطنين واستمع لبعض الشكاوي والمطالب ووعد ببحث كافة المطالب المشروعة والعمل علي ايجاد حلول مناسبة لهابالطرق السليمة والامكانيات المتاحة .

واشار الي ان اسنا تم تجاهلها لسنوات طويلة وهي بحاجة للعناية والتطوير وانه حان الوقت لكي يتم الاهتمام بها لافتا الي ان المحافظة ستمضي قدما في تنمية وتطوير الأقصر.