حزب الاتحاد الوطني الكردستاني يؤكد أن قضية سحب الثقة من المالكي قد انتهت وفشلت‎

عربي ودولي


أكد حزب الإتحاد الوطني الكردستاني أن قضية الاستجواب وسحب الثقة من رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي قد أنتهت وفشلت ،موضحاأن حل الأزمة الحالية في البلاد يكمن أما في عقد الاجتماع الوطني أو اجتماع للكتل والأحزاب الرئيسة .

وقال رئيس المجلس المركزي للاتحاد الوطني الكردستاني عادل مراد في للإذاعة العراقية مساء اليوم إن قضية الاستجواب وسحب الثقة من المالكي التي كانت تنادي بها بعض الكتل فشلت وانتهت وأصبحت في خبر كان بحسب تعبيرة .

وأضاف انه على الكتل السياسية الانتهاء من هذا الموضوع والاتجاه الى حل المشاكل الأمنية وتطوير الاقتصاد والاستثماروعقد اجتماعات لحل الأمور عبر الحوار .

ومن جانبه أعلن نائب رئيس الوزراء العراقي والقيادي في القائمة العراقية صالح المطلك أكد أن إجراء عملية الإصلاح بصورة جدية سيلغى موضوع سحب الثقة عن رئيس الوزاء نوري المالكي .

وقال المطلق ان اجراء اصلاحات حقيقية وجدية ستلغي التوجه نحو سحب الثقة في حال لمست جدية من لجنة الإصلاح الوطني .

وفي هذا الأثناء أعلنت لجنة الاصلاح التي شكلها التحالف الوطني عن عزمها إجراء سلسلة لقاءات مع الكتل السياسية خلال اليومين المقبلين .

وقال عضو اللجنة عباس البياتي إن اليومين المقبلين سيشهدان عقد لقاءات مع جميع الكتل السياسية في العاصمة العراقية بغداد لبحث ورقة الاصلاحات السياسية .

وأضاف ان الورقة ستنظر باحترام وتقدير لجميع الاوراق السابقة ومن بينها ورقة أربيل والنجف .

وبدوره قال النائب عن دولة القانون عبد السلام المالكي أنه لا يوجد سقف قانوني للاصلاحات السياسية التي يعتزم التحالف الوطني البدء بها ، مشيرا الى انه في حال فشل الإصلاحات فإن التحالف الوطني سيلجأ الى الانتخابات المبكرة .

وأضاف النائب عن دولة القانون ان ورقة الاصلاح محددة بأليات تخص السلطات الثلاث التشريعة والتنفيذية والقضائية ، مع وجود إصلاحات تخص المحافظات .