الصحف السعودية تشيد بالنتائج الايجابية لزيارة الرئيس مرسى

أخبار مصر


أشادت الصحف السعودية اليوم الجمعة بالنتائج الإيجابية لزيارة الرئيس مرسى للمملكة التى إستغرقت يومين والمباحثات التى أجراها مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولى العهد السعودى الأمير عبد الله بن عبد العزيز.

واعتبرت صحيفة المدينة في كلمتها الحفاوة البالغة التي قوبل بها الرئيس مرسي من قبل خادم الحرمين وولي عهده والمباحثات الهامة التي تناولها اللقاء، دليل الساطع على رسوخ العلاقات الوثيقة بين البلدين الشقيقين، واستمرار مسيرة التشاور والتعاون والتنسيق بينهما في كل ما من شأنه خدمة مصالح البلدين والشعبين الشقيقين اللذين ربطتهما الأقدار برباط عقدي وحضاري وتاريخي وجغرافي لا تنفصم عراه.

وأوضحت أن العديد من المراقبين إعتبروا أن تلك الزيارة بهذه الأبعاد وبكل ما إنطوت عليه من دلالات هامة جاءت تعبيرا عن آمال الأمة وتطلعاتها للخروج من دائرة المخاطر التي أصبحت تلتف حولها من كل صوب، إلى جانب كونها مرحلة جديد في العلاقات بين أكبر بلدين عربيين في حجم الدور الذي تضطلعان به على الصعيدين الإقليمي والدولي بإعتبار الرياض والقاهرة من أهم عواصم القرار الإقليمي والدولي، وبإعتبارهما أيضًا قطبين أساسيين في توازن معادلة أمن المنطقة وسلامها واستقرارها.

وعن الاستقرار في المنطقة كتبت صحيفة عكاظ : عندما يقول الرئيس محمد مرسي، بعد لقائه خادم الحرمين الشريفين ، إن استقرار المنطقة مرهون باستقرار مصر واستقرار الخليج وعلى رأس دول الخليج المملكة العربية السعودية، عندما يقول هذا..

فإنه يؤكد حقيقة الترابط القوي.. والمحوري.. والاستراتيجي بين الأمنين المصري والخليجي.

وقالت: ونحن إذ نتمنى للبلد الشقيق مصر الخير كل الخير.. نتطلع إلى انطلاق عملية البناء فيها بالتلاحم الذي عهدناه في أبنائها.. وبالتعاون الذي نتوخاه بينهم وبين جميع الأشقاء العرب ونحن في مقدمتهم.

وأعربت الصحيفة عن أملها أن تمضي مسيرة البلد الكبير مصر في الاتجاه الذي يتطلع إليه مواطنوها وننشده لها نحن أشقاءها في المملكة العربية السعودية وفي الوطن العربي كله.. لأن مصر تستحق منا جميعا أن نكون معها اليوم أكثر من أي وقت مضى.. وستجدنا كذلك على الدوام.