نور يستبعد حل الجمعية التأسيسية ..ويؤكد : مستمرون فى عملنا

أخبار مصر


أوضح رئيس حزب غد الثورة أيمن نور مستبعدا أن يكون قرار تبكير موعد نظر الطعون المقامة ضد الجمعية التأسيسية الثانية المنوط بها وضع أول دستور لمصر بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير عام 2011، خطوة لحلها مثلما حدث فى الجمعية الأولى التى تم حلها قبل انتخابات الرئاسة المصرية .

وتابع فى تصريحات صحفية الشرق الأوسط : هذه دعاوى يتم نظرها ، مشيرا أن تبكير موعد نظر الطعون لافت للنظر ووارد، لكن ليس معتادا .

وأضاف نافيا نور أن يكون لقرار تبكير الجلسة أى تأثير على عمل الجمعية التأسيسية،موضحا : مستمرون فى عملنا، ولو صدر الحكم بحل الجمعية، سوف نتعامل مع هذا الموضوع، ويجب ألا نقف عند هذا الموضوع.

وأشار نور معلقا على معوقات الجمعية الأمور تسير بطريقة طيبة، واللجان تقوم بإنجاز عملها على خير وجه، متوقعا إنجاز مشروع دستور متكامل فى وقت قريب، رفضا تحديد موعد لإنجاز الدستور الجديد، قائلا لم ننته وأمامنا فترة ، مشيرا أن أهم العقبات التى واجهت الجمعية التأسيسية تمثلت فى الجدل الدائر حول المادة الثانية من الدستور.

وتابع نور مشيرا الى أن المشهد السياسى فى مصر الآن مرتبك ، متمنيا أنا متفائل رغم كل العقبات .

وحول بيان الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية رحب نور باحترامه أحكام القضاء، واعتبره عودة لتجنب الصدام مع السلطة القضائية، مشيرا أن لديه ثقة بأن الدولة المصرية ستقوم على احترام مبادئ الثورة وفى مقدمتها سيادة القانون واحترام الدستور.