مبيعات فورد ولينكولن تقفز 10% بالسعودية خلال النصف الأول من العام الحالي


حققت شركة فورد تقدماً كبيراً فى مبيعاتها داخل المملكة العربية السعودية فى النصف الاول من العام الجارى 2012 ، حيث استطاعت الشركة ان تقفز بمبيعاتها للتجزئة من سيارات العلامتين فورد ولينكولن فى المملكة لنمو بنسبة 10% من اجمالى المبيعات لنفس الفترة خلال العام الماضي.

وقد جاء ارتفاع مبيعات العلامتين فورد ولينكولن فى المملكة مصاحباً لنمو فى المبيعات فى منطقة مجلس التعاون الخليجى بنسبة 12% ، وذلك نظراً للأداء المبيعى القوى لسيارات فورد مثل فيوجن وتوروس وإيدج وإكسبيديشن وفلكس.

وبهذا السياق قال لاري براين، المدير التنفيذي في فورد الشرق الأوسط: يسرنا للغاية أن تحظى طرازات سياراتنا بمعدلات الإقبال المتزايدة هذه، وهو ما يتجلى في الطلب الكبير والمتنامي على سيارات فورد لدى وكلائنا في كافة أرجاء المنطقة. ويتواصل الزخم في الطلب بمعدلات مشجّعة، ونحن على ثقة تامة من استمراره مع إطلاقنا لطرازات العام 2013، مثل توروس المعدّلة حديثاً، وإدج وإكسبلورر وفلكس، وذلك مع بداية شهر رمضان المبارك.

وقد شهدت مبيعات فورد للتجزئة أيضاً أداءً ملفتاً في كلّ من أسواق دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى. ففي سلطنة عُمان، ازدادت المبيعات بأكثر من الضعف، وفي قطر شهدت المبيعات زيادة بنسبة 56%، وفي الإمارات العربية المتّحدة ازدادت بنسبة 38%. أما في البحرين، فقد ارتفعت مبيعات التجزئة في النصف الأول بنسبة 10%، في حين حافظت المبيعات في الكويت على أدائها.

ولا تقتصر الأرقام الإيجابية على المنطقة فحسب، بل تتجاوزها لتصل إلى الساحة العالمية، إذ تشهد مبيعات فورد السنوية في الولايات المتّحدة حتى شهر يونيو زيادة بنسبة 7%، ووصل إجمالي السيارات التي تمّ بيعها إلى 1.14 مليون سيارة. وكان لثقة العملاء القوية بمنتجات فورد دور كبير في تحقيق بعض الطرازات المفضلة من الشركة لأداء أفضل من أي وقت مضى في المبيعات، حيث نمت مبيعات فورد إسكيب خلال شهر يونيو بنسبة 28%، وهو أفضل شهر من حيث المبيعات لهذه السيارة، فيما ارتفعت مبيعات فورد فيوجن في نفس الشهر بنسبة 17%، في أفضل أداء تحققه السيارة في مبيعاتها لشهر يونيو. ووصلت مبيعات شاحنات سلسلة إف (F-Series) إلى 50 ألف وحدة، وهو أفضل أداء تحققه