مصر تطور خدماتها البريدية تكنولوجيا وفنيا

تكنولوجى


أكد محسن رشاد رئيس قطاع شئون تنظيم السوق البريدية بهيئة البريد المصرى أن الهيئة حققت تقدما كبيرا فى مجال تطوير خدماتها فى الآونة الأخيرة وأنها تطبق أحدث المعايير الفنية والتقنية فى تقديم خدماتها للمواطنين على مستوى كل مناطق البلاد وفى الخارج.


وقال رشاد، الذى يشارك ضمن الوفد المصرى فى اجتماعات الدورة العادية الثامنة لمؤتمر البريد الأفريقى والتى تستمر حتى يوم السبت المقبل بأديس أبابا، إن الهيئة وقعت الشهر الماضى فى إطار تطوير خدماتها اتفاقا مع هيئة البريد الإيطالى وهو ما يتيح لهيئة البريد المصرى القيام بتحويلات مالية إلكترونية عن طريق شركة (إي يو جيرو) التابعة للاتحاد الأوروبى وذلك من خلال الربط بنظام آى إف إس ، مشيرا إلى أن هذا النظام يتيح إجراء تحويلات مالية فورية بين المواطنين فى مصر والدول الأوروبية.


وأضاف رشاد أن هيئة البريد ينتظر أن توقع اتفاقات مماثلة مع هيئات البريد فى كل من فرنسا وبلجيكا قريبا وكذلك مع بقية الدول الأوروبية بهدف تيسير إجراء التحويلات المالية الفورية وكذلك الرسائل بين المواطنين فى مصر والخارج .


وأشار إلى أن الهيئة طورت بشكل كبير أيضا داخل مصر نظام الحوالات الإلكترونية بما يتيح التحويل المالى الفورى بين المواطنين فى كل أنحاء محافظات البلاد، بما يعنى أن يقوم مواطن بتحويل مبلغ مالى من أحد مكاتب البريد فى أى مكان بمصر إلى مواطن آخر فى أية منطقة أخرى بالجمهورية على أن يقوم هذا المواطن فى نفس الوقت بالاتصال بنظيره المحول إليه هاتفيا، ليتسلم المبلغ المالى على الفور من أقرب مكتب بريد إليه .


وأوضح أن هذه الخدمات الجديدة بنفس تكلفة التحويلات القديمة نظرا لأننا ملتزمون بالخدمة الشمولية وهى واحد بالمائة بحد أدنى 5 جنيهات، وحد أقصى مئة جنيه وبالنسبة لنظام إي يو جيرو للتعلامات الخارجية يكون الحد الأدنى 5 يورو، مهما كان المبلغ المحول حتى 3 آلاف يورو وفقا ل ا ش ا .


ولفت إلى أنه تم أيضا تطوير دفتر التوفير ليصبح إلكترونيا ويمكن من خلال تسديد جميع الفواتير مثل المياه والكهرباء والهواتف بالاتفاق مع هيئة البريد.


ويشارك من مصر وفد رفيع المستوى برئاسة مسعد عبد الغنى رئيس مجلس إدارة البريد ومحسن رشاد رئيس قطاع شؤون تنظيم السوق البريدية وعبد النبي حمدى مسؤول العلاقات


الدولية وسامح عبد الستار مدير التعاون الدولى بالبريد المصرى ودينا صبيح مسئولة العلاقات الدولية بالبريد المصرى.


ومن المقرر أن يشهد المؤتمر التصويت على اختيار مرشحين لشغل منصبى الأمين العام للاتحاد والأمين العام المساعد، وقد تقدم الوفد المصرى بمرشح لشغل منصب الأمين العام المساعد للاتحاد وهو سامح عبد الستار مدير إدارة التعاون الدولى بالبريد المصرى