عمرو موسى: لا داعى لأن نضحك على أنفسنا ونطالب الرئيس بألا يكون إخوانيا

أخبار مصر


قال عمرو موسى، المرشح الخاسر لرئاسة الجمهورية، أن الذين ينصحون الرئيس مرسى بالتصعيد ضد المجلس العسكرى وضد المحكمة الدستورية لا يهتمون بمصلحة الوطن العليا، مشيرا إلى أن من نصحوه بالاستفتاء على عودة مجلس الشعب يريدون توريطه وتوريط مصر بأكملها، متسائلا: أليس من المحتمل أن يتعرض مرسى لهزيمة فى هذا الاستفتاء، وترفض الأغلبية عودة المجلس وقتها ماذا سيكون موقف مرسى؟ لأن هزيمته فى استفتاء من هذا النوع ستضعفه بشكل كبير.

وأضاف موسى خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج الحقيقة على قناة دريم، أن رئيس الجمهورية لن يستطيع عزل المشير طنطاوى، والمشير أيضا لن يستطيع عزله.

حيث وجه موسى نصحة للدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، قائلا: انس مجلس الشعب تماما، ولا تدخل البلاد فى صدامات قانونية تستنزفك وتستنزف المجتمع بأكمله، وابدأ بتشكيل الحكومة فهى قمة السلطة التنفيذية، وهى تمثل الصلاحيات الحقيقية لرئيس الجمهورية .

وأوضح موسى، أن الدكتور مرسى ، لن يستطيع من الناحية العملية والواقعية، أن يخرج من رداء جماعة الإخوان المسلمين، قبل دخوله القصرالرئاسى، وأنه لن يستطيع أن يحكم إلا من خلال الحزب والجماعة، مضيفا لا داعى لأن نضحك على أنفسنا ونطالبه بألا يكون إخوانيا .