السفير السودانى بمصر يؤكد الإفراج عن شيماء عادل خلال الأيام المقبلة

أخبار مصر


بشأن أزمة إحتجاز الصحفية المصرية شيماء عادل ، إلتقى الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح ، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية ، بالسفير السودانى فى القاهرة ، فى مكتبه بجاردن سيتى ، وأكد له السفير السودانى أن الإفراج عنها سيكون خلال الأيام القليلة المقبلة .

وطالب «أبو الفتوح» خلال لقاء السفير السوداني بضرورة الإفراج الفوري عن شيماء عادل، والتي إعتقلتها السلطات السودانية على خلفية القيام بتغطية الأحداث الإحتجاجية هناك، مشددا في الوقت نفسه على أهمية إحترام إرادة الشعوب، ومطالبهم وحقوقهم فى التعبير عن آرائهم بشكل سلمى، كما أكد على أن الدول القوية تبنى بإحترام شعوبها وإرادتهم.

يأتي ذلك بعد أن قالت والدة الصحفية شيماء عادل، المحتجزة لدى أجهزة الأمن السودانية منذ عدة أيام، إن «محمد فؤاد جاد الله، المستشار القانوني للدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، إتصل بها هاتفيًّا، وأكد لها أن الرئيس مهتم بمعرفة كل ما يحيط بقضية إعتقال شيماء، وأن المستشار حصل على كل بيانات إبنتها وظروف وملابسات إعتقالها»، ووعد بتدخل رئاسة الجمهورية في الأمر، وأنها ستتواصل مع السلطات السودانية للإفراج عن الصحفية الشابة خلال أيام».

وأضافت أن «محمد عبد القدوس، مقرر لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، هو من تدخل لدى رئاسة الجمهورية، لتتبنى قضية إعتقال شيماء في السودان».

من جانبها، طالبت نقابة الصحفيين في بيان لها، الثلاثاء، السلطات السودانية بـ«سرعة الإفراج عن شيماء عادل، حرصًا على العلاقات الوطيدة بين الشعبين الشقيقين».