وفاة الانتحاري الذي نفذ انفجار كلية الشرطة في صنعاء

عربي ودولي


أفادت مصادر أمنية يمنية بوفاة الانتحاري الذي فجر نفسه في تجمع لطلاب كلية الشرطة ظهر اليوم متأثرا بجراحه .

وذكر تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي أن الانتحاري نقل إلى مسشتفى الشرطة لتلقي العلاج بعد أن بترت ساقيه بسبب انفجار الحزام الناسف الذي كان يرتديه .

وكان مصدر أمنى بوزارة الداخلية اليمنية اليوم قد أعلن عن مقتل ما لايقل عن 20 شخصا اثر وقوع انفجار كبير أمام أكاديمية الشرطة بالعاصمة صنعاء بينما كان الطلبة يغادرون الأكاديمية مع انتهاء اليوم الدراسي .

في الوقت نفسه، أعلنت جماعة تطلق على نفسها أنصار الشريعة مسؤوليتها عن العملية مستغلة حالة عدم الاستقرار في اليمن أثناء الانتفاضة الشعبية التي أجبرت الرئيس السابق علي عبد الله صالح على تسليم السلطة لكسب موطئ قدم في بلد يقع على الحدود مع السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم .

وقد وجهت وزارة الداخلية اليمنية الأجهزة الأمنية بالعاصمة صنعاء بتشديد إجراءات الحماية على مقرات السفارات الأجنبية ومساكن الدبلوماسيين وكذلك المنشآت الحيوية والشركات النفطية لمنع تعرضها لأي أعمال إرهابية أو تخريبية .

جدير بالذكر أن الهجوم وقع في مكان غير بعيد عن موقع هجوم انتحاري آخر نفذ في 21 مايو الماضي، وأسفر عن حوالى مائة قتيل من العسكريين الذين كانوا يتدربون على عرض عسكري بمناسبة ذكرى توحيد اليمن .