نقابة الاطباء : تطالب الداخلية بتوفير الامن للمستشفيات والتعليم العالي إلغاء شرط التخرج

أخبار مصر


استنكرت نقابة الاطباء حالات الاعتداء المستمرة علي المستشفيات من البلطجية وطالبت النقابة في خطاب رسمي لها أمس وزارة الداخلية العامة بإنشاء وحدات أمنية خاصة لحماية وأمن المستشفيات حيث أكدت النقابة في الخطاب ان عمليات الاعتداء علي المستشفيات فاق الاحتمال وزاد عن الحد مشيرة الي ان هذا سيؤدي إلى عرقلة الأطباء والعاملين بالصحة عن القيام بدورهم في تقديم الرعاية الصحية للمواطنين .

وحذرت النقابة أن تلك الاعتداءات المتكررة قد تؤدي إلى إحجام الأطباء عن العمل تحت هذا الظروف غير المهيئة والتي تعرضهم للخطر .

وصرح د. أحمد جميل – عضو مجلس النقابة – أن النقابة طالبت من قبل المجلس العسكري بإنشاء شرطة المؤسسات الصحية ولكنه لم يستجب وانها ستجدد هذا الطلب لرئيس الجمهورية في اللقاء الذي يتم الترتيب له مع نقباء النقابات الصحية.

وكانت بعض النقابات الفرعية منها أسيوط وسوهاج والإسكندرية طالبت النقابة العامة بمخاطبة الداخلية بتوفير الأمن للمستشفيات والأطباء من الإعتداءات المتكررة.

وفي خطاب أخر طالبت النقابة وزارة التعليم العالي بفتح قبول الأطباء الراغبين في التسجيل للدراسات العليا في كليات الطب من غير خريجي تلك الجامعات تسهيلا وتيسيرا على الأطباء في استكمال دراستهم العليا

وأكدت النقابة في خطابها لوزير التعليم العالي أن الأطباء يواجهون مشكلة شرط الحصول على بكالوريوس الطب والجراحة من نفس الجامعة التي يرغب التسجيل فيها للحصول على الدراسات العليا منها فطالبت بإلغاء الشرط للتيسير على الأطباء .