الوفد يؤكد على تمسكه بثوابت وثيقة التحالف الديمقراطى

أخبار مصر


أصدر الوفد بيانا اليوم أكد فيه على تمسكه بالثوابت التى وردت فى وثيقة التحالف الديمقراطى والتى كان من بين الموقعين عليها رئيس الجمهورية الحالى د. محمد مرسى بصفته رئيسا فى ذلك الوقت لحزب الحرية والعدالة إضافة إلى أحزاب أخرى من بينها أحزاب سلفية مثل حزب النور وحزب الأصالة.

وأكد الوفد في بيانه على تمسكه بوثيقة الأزهر الشريف والتى تؤكد على ان مصر دولة ديمقراطية حديثة أساسها المواطنة وسيادة القانون دولة دينها الرسمى الإسلام ومبادئ الشريعة الإسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع دولة تجرم التمييز بين المصريين على أساس الدين أو الجنس أو الأصل دولة تعطى لغير المسلمين من أصحاب الديانات السماوية الأخرى حق الإحتكام إلى شرائعهم فى أحوالهم الشخصية وتحافظ على حرية الفكر والعقيدة وحرية إقامة الشعائر الدينية دولة تلتزم بالقيم الروحية والأخلاقية التى أرستها الديانات السماوية جميعا وبالوحدة الوطنية.

واضاف البيان أن هذه المبادئ التى وردت فى وثيقة التحالف الديمقراطى ووثيقة الأزهر الشريف هو ثوابت الوفد الذى لن يقف مكتوف الأيدى فى حالة المساس بأى منها كما أكد الوفد أن مشاركته فى الجمعية التأسيسية كان إلتزاما ً منه للحفاظ على هذه الثوابت.