وزير القوى العاملة يطالب بالالتزام بالنسبة المقررة لعمل الأجانب فى البلاد

أخبار مصر


طالب رفعت حسن وزير القوى العاملة والهجرة الأجهزة المختصة بالوزارة بضرورة الإلتزام بالنسبة المقررة قانونا فيما يتعلق بالترخيص لعمل الأجانب داخل مصر .

وقال حسن - فى تصريح له اليوم الثلاثاء - إن ما يمكن أن يقوم به المصري لن يتاح للأجنبي تحت أي ظرف من الظروف، وفي حالة الاحتياج للخبرة الأجنبية فلابد أن تلتزم الشركات بتعيين اثنين من المساعدين المصريين للخبير الأجنبي حتى يتم نقل الخبرة إليهما، على أن يتم تعيينهما محل الأجنبي عقب انتهاء فترة ترخيصه .

وأضاف أن سوق العمل المصري لا يحتمل بأي حال من الأحوال مزاحمة العمالة الأجنبية لنظيرتها المصرية، في ظل ظروف معدلات البطالة الحالية .

وعلى صعيد أخر، أوضح وزير القوى العاملة والهجرة أن مشكلة شركة الإسكندرية للإطارات بيريلي تم رفع ملفها بالكامل إلى النائب العام متضمنا وجهات نظر جميع الأطراف في المشكلة الحالية سواء من العمال أو صاحب العمل، مشيرا إلى أنه سيلتزم بتنفيذ أي قرار يصدر عن النائب العام في هذا الشأن .

كما سيسعى بكل قوة إلى تلبية مطالب العمال الحالية على امتداد أرض الوطن متى كانت مشروعة وقانونية، وفي إطار من التفاهم المشترك بين العمال وأصحاب الأعمال .