المنوفية تطلق مبادرة "معا نبنى بلدنا" لرفع مستوى النظافة بكل قراها


أطلق المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية مبادرة (معا نبنى بلدنا) وذلك في اطار خطة الـ 100 يوم وتنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية والذي أكد علي عدة محاور ونقاط تمس المشاكل الأساسية والحياتية للمواطن المصري, ومنها الامن والمرور والنظافة والخبز ,حيث قام المحافظ بزيارة قرية كفر الشيخ إبراهيم مركز قويسنا، وتفقد مشروع فصل القمامة بالقرية باعتبارها أولى القرى على مستوى المحافظة في تنفيذ المشروع الذي يهدف إلى تدوير القمامة والاستفادة منها.

وقد أشار المحافظ إلى انه تم تعميم هذه التجربة ، وتعمل ألان بعدد 13 قرية بالمحافظة وسيتم تعميمها على كافة المراكز والمدن بالمحافظة لدعم مشروع النظافة تماشيا مع سياسة الدولة فى الاهتمام بهذا المشروع باعتباره من أولويات خطة ال100 يوم الأولى فى برنامج الرئيس .

كما قام المحافظ بتفقد مشروع التريسيكلات بمركز بركة السبع والتي تستخدم فى نقل القمامة ، هذا ويقوم المشروع على تقسيم المركز إلى أربع قطاعات، حيث تم الاستعانة بوحدات نقل قمامة جديدة (تريسكلات) لجمع ونقل القمامة من كافة مدن وقرى بركة السبع، وذلك لسهولة تنقل هذه التريسيكلات ودخولها في شوارع ضيقة.

وأكد محافظ المنوفية على أن خطة العمل خلال المرحلة القادمة تعتمد على العمل الميداني في الشارع هو الأساس مشيرا إلي أن أي قيادة كبيرة أو صغيرة ستتواجد بين الجماهير وتتعامل مع المشكلة في مكانها ، مؤكدا أنه تم تقسيم المحافظة إلي 3 قطاعات سيشرف علي كل قطاع قيادة من قيادات المحافظة وأن المحافظ سيقوم بالمرور في الشارع علي جميع القطاعات للتأكد من تنفيذ التوجيهات ونظافة الشوارع بصورة مرضية للجمهور قبل القيادة مؤكدا أن رضا المواطن هو معيار التقييم للجميع .

وناشد محافظ المنوفية كافة المواطنين بالمحافظة على أهمية التعاون مع كافة الآليات المستخدمة فى تفعيل منظومة النظافة لا نجاز كافة المهام المنوطة بها .