الحكومة الفلسطينية تجري انتخابات محلية مبكرة في الضفة وغزة

عربي ودولي


أوردت صحيفة لوفيجارو الفرنسية خبرًا عن قرار الحكومة الفلسطينية في الضفة الغربية اجراء انتخابات محلية في الضفة الغربية وقطاع غزة في العشرين من أكتوبر القادم والتي تعد أول انتخابات منذ عام 2006 ، بحسب ما أفاد به مسئول فلسطيني.

فقد أكد هذا المسئول الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن الحكومة الفلسطينية قررت اليوم خلال اجتماعها اجراء انتخابات محلية في العشرين من أكتوبر في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية ، أي في الضفة الغربية وفي قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس الإسلامية.

وفي العام الماضي ، كانت حكومة السلطة الفلسطينية التي تسيطر على مناطق الحكم الذاتي في الضفة الغربية قد دعت بالفعل مرتين إلى اجراء انتخابات بلدية في البداية في التاسع من يوليو 2011 والمرة الأخرى في الثاني والعشرين من أكتوبر 2011.

وبموجب اتفاق المصالحة الوطنية الذي تم توقيعه في السابع والعشرين من ابريل 2011 بين حركة فتح التابع لها الرئيس الفلسطيني محمود عباس وحركة حماس ، فإنه من المفترض أن تفسح الحكومتان المنتافستان المجال لهيئة تنفيذية مؤقتة غير حزبية مسئولة عن تنظيم الانتخابات العامة في غضون سنة واحدة. ولكن ظلت الشروط الرئيسية لهذا الاتفاق حبرًا على ورق وتم تأجيل المواعيد النهائية بصورة مستمرة.