بالفيديو .. الكتاتني : ناقشنا فى التشريعية آلية تنفيذ حكم المحكمة الدستورية

أخبار مصر


عقد الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب جلسة صباح اليوم تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي والخاص بعودة البرلمان، مؤكدا الكتاتني خلال كلماته أن سيادة القانون هى عبارة عن مجموعة من قواعد تكتمل مع بعضها البعض ، وهى الأساس الوحيد لمشروعية الثورة.

حيث وصل الدكتور الكتاتنى ، إلى مقر المجلس بوسط القاهرة فى تمام الساعة التاسعة إلا الربع من صباح اليوم ، استعدادا للجلسة الأولى للمجلس والتى كان المنتظر عقدها فى تمام العاشرة صباحا.

وأضاف الكتاتني خلال الجلسة التى لم تستمر عشرة دقائق مجلس الشعب يعرف جيدا حقوقه وواجباته ، ولا يتدخل فى أحكام القضاء ، ومن قنعات البرلمان إحترام القانون ، مؤكدا أن مايناقشه اليوم هو آليات تنفيذ أحكام القانون ، وإحترام مبدأ الفصل بين السلطات .

وتابع الكتاتني : قد أجريت مشاورات مع هيئة مكتب الشئون الدستورية حول تطبيق قرار المحكمة الدستورية العليا ، والحيثيات المرتبطة به ، مضيفا السادة الأعضاء إعمالنا لمبدأ سيادة القانون وإستجابة لقرار رئيس الجمهورية نجتمع لمعرفة مدي تطبيق أحكام القضاء ، والخاص بعدم دستورية بعض مواد قانون مجلس الشعب ، مشيرا لن يتعارض مع

قرار الدستورية ولكن سنبحث كيفية تطبيق القرار الدستورية

وأضاف أن المختص بالفصل فى صحة عضوية أعضاء المجلس هى محكمة النقض ، وطلب الكتاتنى من الأعضاء التصويت على إحالة الموضوع لمحكمة النقض والذين صوتوا بالموافقة. .