ميتسوبيشي تستعد لاطلاق موديلي انفينيتي Proudia و Dignity في اليابان


كشفت شركة ميتسوبيشي موتورز اليابانية النقاب عن موديلي انفينيتي جديدين يعتمدان علي موديلات M السيدان ، وسيمليء كلاهما مكانين في تشكيلة انفينيتي كانا خاليين لأكثر من عقد من الزمان. ويعتمد أولي الموديلين ، ويطلق عليه Proudia علي انفينيتي M التقليدية التي تباع في أوروبا والولايات المتحدة. وتبرز أكبر الاختلافات بين السيارتين في أن شبكة التهوية الأمامية تم اعادة تصميمها لتتماشي مع لغة ميتسوبيشي التصميمية الجديدة .

وستأتي Proudia بمحركي نيسان V6 ، أولهما سعة 2.5 لتر بقوة 225 حصان ، وثانيهما سعة 3.7 لتر بقوة 333 حصان . وسيتصل كلا الموديلين بناقل حركة أوتوماتيك من 7 سرعات يرسل القوة الي العجلات الخلفية ، علي الرغم من أن مشتري الموديل بمحرك سعة 3.7 لتر سيمكنهم الحصول علي نظام الدفع بالعجلات الأربع بصورة اختيارية.

أما الموديل الثاني المنتظر ، فيطلق عليه Dignity ، وهو ثاني موديلات انفينيتي السيدان التي تعتمد علي انفينيتي M بقاعدة عجلات طويلة ، وهو الطراز الذي لم يعد يطرح في الولايات المتحدة . وسوف تكون هذه السيارة السيارة الرئيسية للشركة خلال السنوات القادمة . وعلي غرار Proudia ، فان أكبر فارق بين Dignity وM هو شبكة التهوية الأمامية .

وستتوفر Dignity فقط بمحرك نيسان هايبرد الذي يتوفر في موديل انفينيتي M35h . وهو محرك V6 تبلغ سعته 3.5 لتر يعمل جنبا الي جنب مع محرك كهربائي ، حيث يقدم كلاهما قوة حصانية تقدر بـ 364 حصان. ومن المقرر أن تظهر السيارتين في صالات عرض ميتسوبيشي في اليابان قبل نهاية هذا الشهر . وسيتراوح سعر Proudia ما بين50.500 دولار و69.700 دولار ، أما Dignity ، فسيصل سعرها حتي 105.500 دولار تقريبا.

ولم تقرر حتي الآن ميتسوبيشي بيع هاتين السيارتين خارج اليابان ، ويذكر أن ميتسوبيشي وقعت منذ عدة أشهر اتفاقية مع نيسان ، حيث تزود ميتسوبيشي نيسان بالتراخيص لانتاج وبيع عدد من السيارات الصغيرة ، وتشمل eK Wagon ، Minicab وباجيرو ميني.