دعوة لإحياء ذكرى الشهيد "مينا دانيال" يوم 22 يوليو بميدان التحرير

أخبار مصر


دعت مجموعة من الحركات الثورية عبر موقع فيسبوك ، جميع القوة السياسية للاحتفال بعيد ميلاد الشهيد مينا دانيال بميدان التحرير يوم 22 يوليو القادم .

تضم تلك الحركات حملة كاذبون، لا للمحاكمات العسكرية، أطباء بلا حقوق، الحق في السكن، لا لعسكرة الوظائف المدنية، دستور لكل المصريين، المحليات، حاكموهم، خريطة حكم العسكر، سارقين عيشنا، ومجموعة مصريون لفضح كل من يحاول سلب حقوق المصريين.

وقالت ماري دانيال شقيقة الشهيد مينا: الاحتفالية ليست بعيد مولد مينا ولكن احياءً لذكراه وسوف ننظمها لجميع الشهداء الذين استشهدوا منذ اندلاع ثورة 25 يناير حتي أحداث العباسية.

وأضافت ماري أن الثورة المصرية لم تنتصر حتي الآن، بل تعرضت إلى منعطف وسرعان ما تعود من جديد ضد كل من اقتناصهما من أصحابها الأصليين وأنها مستمرة، وأوضحت أن جميع الثورات تعرضت الى هذه الظروف حتى اكتملت وانتصر الشعب وليس للحكام، لأن الشرعية للميدان.

وأشارت إلى أن منذ تولى الرئيس الجديد لم نجن سوى القتل والاضطهاد والتشدد، وتساءلت كيف يقتل شاب يقف مع خطيبته بمحافظة السويس بدون اقتراف أى ذنب؟ وغيرها من الأحداث .

وأكدت أن الميدان ينتظر الثوار بعد 100 يوم من تولي الرئيس الجديد مقاليد حكم البلاد بحسب طالبه، فبعد مرور 20 يوما لم ينجز شيئ سوى اختراق القانون.