محافظ الأقصر: لن تعود هيبة الدولة إلا بعودة الأمن وتطبيق القانون علي الجميع


اكد الدكتور عزت سعد محافظ الاقصر انه لن تعود هيبة الدولة إلا بعودة الأمن وتطبيق صحيح القانون علي الجميع ، وكشف عن وجود 800 عربة حنطور تعمل بدون ترخيص فى الاقصر وانه على اللجان الشعبية ومؤسسات المجتمع المدنى دعم الجهد الحكومى لمواجهة فوضى الحنطور بالمحافظة وغيرها من مظاهر الخروج على القانون بعد ان تم التخلى عن الحل الامنى منذ قيام الثورة.

كما أعلن محافظ الأقصر عن تبرئته من أى تصريحات نسبت له وتضمنت اساءة لمن سبقوه فى العمل بالأقصر . وعن استمراره فى اداء واجبه حتى اخر لحظة . واستعداده لتقديم المشورة والرأى لأى زميل يخلفه فى منصبه أسوة بماحصل عليه من خبرات وتجارب سابقيه .

وأعلن الدكتور عزت سعد محافظ الاقصر عن القضاء تماما على معاناة الأقصر من فوضى عربات الحنطور خلال اسبوعين. مشيرا الى اقامة مواقف جديدة تستوعب كافة عربات الحنطور المرخصة بالمدينة والبالغة قرابة 400 عربة.

ليبدء بعدها تسكين هذه العربات بتلك المواقف الموزعة على كافة أنحاء المدينة . ومنع اى مواقف عشوائية للحنطور ومنع وقوف اى عربة خارج تلك المواقف وتطبيق القانون بكل حزم والتصدى لتجاوزات سائقى عربات الحنطور بكل قوة

واضاف سعد انه يعول على اللجان الشعبية ومنظمات المجتمع المدنى لتنفيذ هذه الخطة خاصة بعد التخلى عن اية حلول امنية منذ قيام ثورة يناير .

وأشار محافظ الأقصر الى وضع جدول زمنى لازالة التعديات على الاراضى الزراعية وأراضى املاك الدولة وأنه تم البدء بالفعل بازالة قرابة ألف تعدى بالبناء بجانب تنفيذ خطة تستهدف وقف وازالة تلك التعديات فى مهدها . مشيرا الى تشكيل لجنة من الأمن والمحليات والعمد والزراعة للبدء في التعامل الفوري لإزالة أى تعديات على الأراضى الزراعية وأراضى البناء ونهر النيل والمجارى المائية وتعطيل الطرق ورفع الإشغالات ، مع تطبيق وتوقيع عقوبات مشددة على المتعدين ، مع حرمان المتعدين عليها من الأسمدة ومن بناء أى مشروعات مباني فوقها ، وعدم منح أي موافقات أو تصريح بالبناء علي الأراضي الزراعية بشكل عام سواء كانت محصورة من ضمن التعديات أو مقننة وذلك في إطار خطة الدولة لحماية الرقعة الزراعية من التصحر ، موجهاً إلي تطبيق اللامركزية بكافة أوجه العمل الحكومي من خلال إعطاء سلطة اتخاذ القرار المناسب علي كافة المستويات الإدارية ومنها إعطاء سلطة قرارات الإزالة وتنفيذها بالتنفيذ مع الأمن لتحقيق سرعة تنظيم حملات إزالات التعديات حيث أعطي تفويض عام لرؤساء المراكز والمدن لإصدار قرارات الإزالة وتنفيذها في الحال دون الرجوع للمحافظ ، وأكد المحافظ علي أنه لن يكون هناك أي استثناء لأي حالة تتعارض مع القواعد القانونية والإجراءات السليمة لأنه لن تعود هيبة الدولة إلا بعودة الأمن وتطبيق صحيح القانون علي الجميع بدون استثناء .. كما أنه سيتم في الفترة القادمة تشديد العقوبات في حالة قطع الطرق والسكك الحديدية لإجبار السلطات المختصة علي تنفيذ مطالب فئوية حيث سيتم تحرير محاضر فورية للمحرضين والمتسببين في ذلك .

وأعلن المحافظ أن هناك توجيهات مشددة من السيد رئيس الجمهورية بسرعة اقتحام القضايا الجماهيرية وفي مقدمتها ملفات الأمن والوقود والخبز والنظافة والمرور من خلال العمل الميداني والالتحام المباشر بالشارع يشعر بها المواطن البسيط قبل المسئول وذلك من خلال خطة متكاملة علي مدار 100 يوم لتلبية المطالب الجماهيرية بشكل واقعي

ودون الاعتماد علي التقارير المكتبية ، مؤكداً علي أنه تم عرض المشروعات الجارية والمستقبلية وأهم القضايا التي تهم أبناء المحافظة من خلال لقاءات مع الدكتور محمد مرسي ومجلس المحافظين وفي مقدمة ذلك تثبيت العمالة المؤقتة ، تدريجيا مع توفير فرص عمل لذوى الاحتياجات الخاصة من خلال تدبير الاعتمادات المالية والموازنات الخاصة بذلك.

وأكد محافظ الأقصر أنه لن يكون هناك استجابة لأي مطلب إلا من خلال اتباع الخطوات القانونية .. وفى نفس الوقت سيتم الاستجابة الفورية لمطالب المواطنين القانونية ، وإقرار ديوان المظالم من خلال تفعيل دور

مكاتب خدمة المواطنين وتحديث أسلوب تعاملها مع الشكاوي والمطالب الجماهيرية لسرعة تلبيتها دون أي تعقيدات أو إجراءات روتينية ، مشيراً إلي أنه علي الرغم من أن الفترة الانتقالية شهدت أجواء سلبية وضغوط غير عادية علي الجهاز التنفيذي إلا أنه تم تنفيذ العديد من الإنجازات في مختلف المشروعات الجارية.

وشدد السيد علي ضرورة التواجد الميداني اليومي لرؤساء الوحدات المحلية ومسئولي المحليات في الشارع لمتابعة انتظام العمل بجميع المرافق من مياه الشرب والصرف الصحى والمخابز والوحدات الصحية والمستشفيات ، وكذا سرعة إصلاح الأعطال والكسور سواء في خطوط مياه الشرب والصرف الصحى , والعمل على توفير مياه الشرب في المناطق الضعيفة من خلال التناوب في تشغيل المرشحات نظراً لظروف فصل الصيف ، مع وضع احتياجات ومطالب ومشاكل المواطنين كأولوية أولى في العمل التنفيذي والخدمي والإدارى بما لا يتعارض مع القانون

جاء ذلك فى تصريحات لمحافظ الأقصر فى ختام الاجتماع التنفيذى للمحافظة والذى تم خلاله الاتفاق على الاليات اللازمة لتنفيذ توجيها الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بشأن مواجهة قضايا ومشاكل الأمن والنظافة والمرور والخبز والوقود .