عودة الإسعاف المصري للسعودية في الحج

أخبار مصر


صرح الدكتور فؤاد النواوي وزير الصحة والسكان ,بأنه قد إعتمد ووافق علي إرسال ثلاث سيارات إسعاف حديثة ومجهزة لمرافقة بعثة الحج الرسمية , بالتنسيق مع السلطات السعودية والدكتور هشام شيحة الملحق الطبي المصري بالسعودية .

تأتي هذه الخطوة بعد توقف دام عشر سنوات عن إرسال سيارات إسعاف مصرية للسعودية ودعماً للحالات الطارئة في موسم الحج من خلال فريق عمل مكون من سائقَين وثلاث مسعفين لكل سيارة بإجمالي ستة سائقين و9 مسعفين بالتنسيق مع هيئة الإسعاف المصري وتم إبلاغ الدكتور أمين الصادق مستشار الوزير للإسعاف للبدء الفوري في تجهيز الفِرَق من الآن وفوراً.

على صعيد متصل اكد عبد الحميد أباظة مساعد أول وزير الصحة والسكان أنه فيما يخص حالة وفاة طبيب علي يد أهالي أحد المرضي بالقصر العيني فإن وزارة الصحة والسكان لم يصلها أي معلومات رسمية عن هذا الحادث ولم يصدر عنها أي بيانات بصدده ، وأكد أباظه بأنه إتصل بقيادات نقابة الأطباء ومستشفي القصر العيني اللذَين نفوا حدوث هذه الواقعة من الأساس وأنها شائعة ملفقة لإثارة البلبلة بين الأطباء .

وتسائل أباظه لمصلحة من تثار مثل هذه الشائعات , مطالباً بتحقيق عادل حول هذه الواقعة وإيقاف مثل هذه الإشاعات مستقبلاً لأجل الوطن الذي ننشد أمنه ورفاهية شعبه .