المنظمة المصرية تدين استمرار اعتقال "شيماء عادل" بالسودان

أخبار مصر


أدانت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان،استمرار اعتقال الصحفية الشابة شيماء عادل الصحفية بجريدة الوطن المصرية من قبل السلطات السودانية أثناء أدائها لعملها بتغطية الأحداث بالعاصمة السودانية الخرطوم منذ الثلاثاء الماضي الموافق 3 يوليو 2012 وحتى الآن في محاولة من قوات الأمن هناك لإجهاض وسائل الإعلام والتعتيم على أية اجراءات تعسفية أو انتهاكات ترتكب بحق الشعب والنشطاء السودانيين .

وطالبت المنظمة فى بيان لها اليوم السبت، رئاسة الجمهورية والحكومة المصرية والمتمثلة في وزارة الخارجية بتحمل مسئوليتها في حماية المصريين المقيمين بالخارج والعمل على مخاطبة الدولة السودانية من أجل إطلاق سراح الصحفية المصرية بشكل عاجل وفوري وعودتها الى البلاد .

و أكد حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أن دور الإعلام والصحافة في توثيق المعلومات ونشر ما يحدث بحيادية ودون تدخل هو أساس الديمقراطية وحتى تتحقق بصورة مناسبة يجب ان يمكن الصحفيين من أداء عملهم دون تدخل السلطات، والعمل على توفير حماية كاملة من الملاحقة وتهديد أمنهم.

وطالب أبو سعدة تدخل مؤسسة الرئاسة المصرية من أجل إنقاذ شيماء عادل باعتبارها صحفية ومواطنة مصرية، يفترض على الدولة حمايتها بكافة الطرق المتاحة، وذلك خشية تعرض حياتها للخطر .