يديعوت أحرونوت : نتنياهو يجتمع مع أعضاء من الليكود غدا لمناقشة توصيات بلسنر

العدو الصهيوني


أعلنت مصادر إسرائيلية اليوم السبت أن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو سجتمع صباح غدا الاحد بأعضاء حزب الليكود للتباحث بشأن توصيات لجنة بلسنر فيما يتعلق بمشروع قانون جديد يحل محل قانون تال على الرغم من قراره بحل اللجنة قبل بضعة أيام.

وأفادت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية -في نبأ أوردته على موقعها الإليكتروني اليوم السبت- أنه حال مصادقة أعضاء الحزب على التوصيات التي خرجت عن لجنة بلسنر، سيجتمع نتنياهو يعد ذلك مع شاؤول موفاز، نائبه ورئيس حزب كاديما، لمناقشة سبل إنشاء لجنة ينوط بها صياغة مواد القانون.

وكانت محكمة العدل العليا قد قضت في فبراير الماضي بعدم شرعية الإطار القانوني لقانون تال، الذي ينص على تأجيل الخدمة العسكرية لرجال الدين الأصوليين إلى أجل غير مسمى.

وأوصت لجنة بلسنر بضرورة تجنيد اليهود المتشددين من طائفة حريديم وعرب إسرائيل في الخدمة العسكرية.

يشار إلى أن لجنة بلسنر تأسست برئاسة عضو الكنيست يوحنان بلسنر عن حزب كاديما بعد موافقة اللجنة البرلمانية من أجل صياغة قانون جديد ، يكون بديلا عن قانون (طال) ، ونتج عنها توصيات بشأن صياغة القانون الجديد الذي ينظم تأدية الخدمة العسكرية فى إسرائيل.

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الأربعاء الماضى إن التوصيات التي خرج بها تقرير بلسنر تضعنا في الاتجاه الصحيح لمعالجة الأزمة التي أثارها قانون طال الخاص بأداء الخدمة العسكرية.