مهرجان الجيزويت للسينما المستقلة في خمس محافظات بالجمهورية


بتنظيم مراكز مراكز الجيزويت الثقافية بمصر، يقام مهرجان الجيزويت للسينما المستقلة في انحاء الجمهورية أيام 4، 5، 6، يوليو 2012 بمسرح الجراج في جيزويت إسكندرية، 10، 11، 12 يوليو بقصر ثقافة الأقصر، 18، 19، 20 يوليو في جيزويت المنيا، و 24، 25، 26 يوليو بمسرح ناصيبيان في جيزويت القاهرة.

دورة 2012 ستكون أولى دورات المهرجان الذي سيقام سنويا. المهرجان سيقدم أفلام روائية طويلة وقصيرة وأفلام تسجيلية طويلة وقصيرة بالإضافة إلى قسم أفلام للمخرجين الشبان. سيقام أيضاً على هامش المهرجان عدة ندوات لمناقشة ماهية مفهوم السينما المستقلة و تجربتها في مصر.

مهرجان الجيزويت للسينما المستقلة

هو حدث ثقافي غير ربحي يقام سنويا وهو المهرجان الأول من نوعه الذي سيعرض في خمس محافظات مختلفة - القاهرة، الإسكندرية، المنيا، أسيوط، الأقصر - ليقدم بذلك قاعدة لعرض الابداعات الفنية.

وفي الوقت ذاتة يهدف إلى تنمية صناعة السينما المستقلة ودعم المواهب الشابة خارج القاهرة الكبرى وفي هذا الإطار سيقام على هامش المهرجان ورشة فيديو في المنيا، أسيوط والأقصر، لتعليم عشرة شبان كيفية صناعة الأفلام منخفضة التكلفة.

لسنوات عديدة انصب اهتمام الجيزويت على توصيل رسالة ثقافية وفنية للمجتمع وخاصة المناطق المحرومة من تلك الخدمات والبعيدة عن القاهرة حيث مركز النشاط الثقافي والفني.