"التعاون الخليجي" يطالب بوقف إمداد نظام الأسد بآلة القتل والتدمير

عربي ودولي


دعا الدكتور عبد اللطيف الزياني، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، المجتمع الدولي للقيام بمسئولياته تجاه وقف آلة القتل والتدمير والتهجير وحماية الشعب السوري، مطالبًا بوقف إمدادات الأسلحة التي يصوبها النظام السوري ضد المدنيين الأبرياء. وتوسيع وتشديد العقوبات لزيادة الضغط على الأسد لإجباره على القبول والالتزام بالقرارات الدولية كافة.

ودعا الزياني، في كلمته أمام مؤتمر أصدقاء سوريا الذي عقد اليوم الجمعة بباريس، المجتمع الدولي دولاً ومنظمات بالإسراع في تقديم المساعدات الإنسانية التي بات مئات الآلاف من السوريين بأمس الحاجة لها جراء ما يعانونه من تهجير وحصار ونقص في المواد الغذائية والطبية.

وأضاف أن مجلس التعاون يتابع بحزن وألم الأحداث المأساوية التي يتعرض لها الشعب السوري، واستمرار عمليات القتل الممنهج التي يذهب ضحيتها الأطفال والنساء والرجال الأبرياء بجميع أنحاء سوريا، وتزايد أعدادالمهجرين، وارتفاع أعداد المعتقلين بالسجون السورية بما يخالف كل القيم والمشاعر الإنسانية،وبما يتعارض مع كل القوانين الدولية .

وشدد على دعم دول المجلس لقرار جامعة الدول العربية الذي صدر خلال يونيو الماضي بالدوحة ودعا فيه مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان التطبيق الكامل والفوري لخطة كوفي أنان مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية لسوريا، في إطار زمني محدد، أو عبر اللجوء للفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.