المحامون يختطفون ضابط ويستولون على سلاحه ومجندين والامن يطلق اعيرة ناريه فى الهواء لتفريقهم

حوادث


تطورت احداث ازمة المحامين وضباط قسم شرطة مدينة نصر بشكل مثير حيث تجمع اكثر من 500 محامى أمام قسم شرطة مدينة نصر معلنين اعتصامهم واقاموا خيمة وقاموا بقطع طريق الاوتوستراد بسيارتهم للمطالبة بحقوق المحامين المصابين .

ومن ناحية اخرى اشار مصدر امنى الى انهم قاموا باختطاف احد الضباط من قوات القسم واستولوا على سلاح الضابط كما قاموا باختطاف عريفى شرطة واستولوا على بطاقاتهم وكارنيهاتهم وقد قام رجال الامن باطلاق اعيرة نارية فى الهواء فى محاولة لتفريق المحامين المتجمعين امام القسم فى الوقت الذى تقوم فيه قيادات الامن بالقاهرة بالتفاوض مع المحامين لمحاولة فض اعتصامهم وقد انتقل الى مكان الاحداث القيادات الامنية بالقاهرة .

وقد اسفرت تلك الاحداث التى وقعت منذ ساعة متاخرة من مساء امس وحتى الان عن اصابة 7 محامين باصابات مختلفة كما اصيب 5 ضباط شرطة ما بين اصابات بكسور بالضلوع والايدى وهم الملازمين شريف السماحى واسلام العشرى وحاتم اسامة وعلاء ابو المجد من قوات قسم شرطة مدينة نصر والملازم محمد يسرى من قوات الامن المركزى.

كما تعرض الملازم احمد كمال الشافعى للاختطاف صباح اليوم وقام المحامين بالاستيلاء على سلاحه وتعدوا عليه بالضرب الا انه تم اطلاق سراحه كما اصيب خمسة من افراد الشرطة وهم رجب ابراهيم وسامى محمد واسحاق كامل كما قام المحامين باختطاف مجندين كرهائن وهم ابراهيم عبدالرازق حسين و العريف مصطفى مقارى وتم الاستيلاء على حافظة نقودهما وكارنيهاتهما الشخصية .

وقام رجال الامن بالقسم باطلاق عدة اعيرة ناريه فى الهواء فى محاولة لتفريق المحامين المعتصمين امام القسم الا ان هذا اثار حفيظة المحامين الذين تجمعوا امام باب القسم ومنعوا دخول وخروج احد منه .